الملكة رانيا تطلع على إحدى التجارب الأمريكية في مجال رعاية الشباب

May 11, 2006

 

 

10 ايار 2006

شيكاغو - اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على إحدى التجارب الأمريكية في مجال رعاية الطلاب الشباب خارج أوقات المدرسة خلال زيارتها أمس في شيكاغو لأحد المراكز التي تعنى بتنمية مواهبهم وابداعاتهم في مختلف المجالات وخاصة المهنية.

وتجولت جلالتها يرافقها رئيس بلدية شيكاغو وزوجته في أقسام المركز المختلفة التي اشتملت على مسرح للرسم وقاعات متعددة الأغراض للتدريب على مهارات الطهي والتنسيق والديكور والمهارات الإعلامية كالتطوير التلفزيوني والتسجيلات الإذاعية الصوتية.

وتبادلت جلالتها الحديث مع الشباب ومدير المركز وأعضاء لجنة شركاء المركز من المجتمع المحلي ومع المستفيدين من خدماته حول المناهج التي يتم تطبيقها في إطار تنمية المواهب ويعمل المركز بشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي في شيكاغو من مدارس عامة ومكتبات وأقسام أطفال ومراكز خدمات شباب.

وكانت جلالتها عقب ذلك التقت عددا من أفراد الجالية العربية المتواجدة في شيكاغو حيث تبادلت الحديث معهم في اطار من التواصل المستمر مع الجاليات.

وكانت جلالتها قد شاركت في غداء خيري لمؤسسة فيتال فويسيس التي تعمل لتنمية دور المرأة في مجتمعاتها حيث أعلنت المؤسسة خلال النشاط عن التزامها لدعم أحد مشاريع مؤسسة نهر الأردن التي تهدف لتمكين المرأة.

ويذكر أن جلالتها أنهت اليوم زيارة العمل التي قامت بها الى الولايات المتحدة، حيث شاركت في عدد من الأنشطة الهادفة لدعم الحوار بين الشباب العربي والامريكي وزيادة الاحترام والفهم المتبادل، وذلك من خلال مشاركتها في إطلاق برنامج الأطفال بن وعصام، وانضمامها إلى مجموعة من الطلبة الشباب ونقلها رسالة من الشباب العربي إلى الشباب الأمريكي، كما شاركت في عشاء لمؤسسة إنقاذ الطفل الذي تم رصد ريعه لمشاريع المؤسسة في الأردن، والحفل السنوي التاسع لمؤسسة موازييك لدعم برنامج حكايات سمسم.