جلالتا الملك والملكة يصلان إلى الولايات المتحدة الأمريكية وجلالة الملك يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة

February 29, 2008

 

29 شباط 2008

نيويورك - أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني بعيد وصوله إلى نيويورك مساء اليوم مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تناولت دور المؤسسة الدولية في تحقيق الأمن والسلم العالميين .

وأعرب جلالته خلال اللقاء الذي حضرته جلالة الملكة رانيا العبد الله عن تقديره للدور الذي تقوم به الأمم المتحدة في إحلال السلام في الشرق الأوسط ومساعدة الفلسطينيين على تحسين ظروفهم الاقتصادية والمعيشية وتخفيف وطأة الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة خصوصا.

واستعرض جلالته الجهود التي يقوم بها الأردن لتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط وضمان وصول المفاوضات التي تجري حاليا بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى نتائج ملموسة تؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة.

ورحب جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور باسم عوض الله والسفير الأردني لدى الأمم المتحدة محمد العلاف بالدور الكبير الذي تقوم به الأمم المتحدة في العراق لتعزيز أمنه واستقراره وخلق ظروف معيشية افضل لشعبه . وحول الوضع في لبنان أكد جلالته أن الأردن يقف بقوة إلى جانب المبادرة العربية لحل الأزمة السياسية اللبنانية .

من جانبه عبر الأمين العام للأمم المتحدة عن تقدير المؤسسة الدولية لدور الأردن في حفظ السلام والأمن العالميين من خلال مشاركته في قوات حفظ السلام الدولية في العالم حيث أن الأردن من أكبر الدول المشاركة في هذه القوات. كما قدم بان كي مون الشكر لجلالته على الدور الذي يقوم به لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في الشرق الأوسط والحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي العراقية ومساعدة الشعب العراقي.