معارض الصور

معارض الفيديو

الأربعاء, فبراير 16, 2011

جلالة الملكة رانيا العبدالله تزور مدرستيّ ابو نصير وصافوط

 
اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم على بعض النشاطات اللامنهجية في مدرستيّ ابو نصير الاساسية المختلطة، وصافوط الثانوية للبنات المشمولتين في مبادرة "مدرستي" .

وشاهدت جلالتها ترافقها مديرة مبادرة "مدرستي" دانة الدجاني بعض منتجات طالبات المدرسة اللواتي شاركن في دورات مختلفة هدفت الى تفعيل دورهن في المساهمة بتطوير البيئة المدرسية وزيادة التنافسية اللامنهجية والاكاديمية بين الطالبات.

وفي احدى الغرف الصفية التقت جلالتها مع طالبات مشاركات في ورشة عمل بعنوان "كيف نخطط للمستقبل لنحقق الاهداف" نظمتها مبادرة "مدرستي" بالتعاون مع متطوعين من خارج المدرسة.

وتناولت الورشة العديد من النقاط التي تساعد الطالبات في التعرف على قدراتهن والعمل على تنميتها في ضوء الاهداف والخطط المستقبلية التي يقمن هن بتحديدها.

والتقت جلالتها مديرة المدرسة مها عصفور وعددا من المعلمات والطالبات وولي امر احدى الطالبات حيث تم الحديث حول اثر "مدرستي" على المعلمات والطالبات والاهالي، من ناحية زيادة تفاعل المدرسة مع المجتمع المحلي وزيادة دافعية الطالبات نحو التحصيل العلمي والانخراط في الانشطة اللامنهجية.

وقالت مديرة المدرسة التي يدرس فيها 290 طالبة، ان احدى طالبات المدرسة فازت بالمركز الاول على مستوى المملكة في الشعر، وحصلت طالبة على مركز متقدم في كتابة القصة وتأمل ان تكون احدى طالباتها من اوائل التوجيهي لهذا العام.

وفي مدرسة ابو نصير التي يدرس فيها 439 طالب وطالبة، تحد