الملكة رانيا تدعم مبادرة "كلنا أهل" التي أطلقتها أمانة عمان الكبرى

03 أيلول 2008

عمان - بهدف تشجيع الجهود الأهلية على التبرع والتكافل والتعاون، اختارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم حملة بنك الغذاء التي أطلقتها أمانة عمان الكبري تحت عنوان مبادرة (كلنا أهل) لدعم الأسر ذات الدخل المحدود، من خلال تقديمها مواد تموينية سلمتها إلى أمين عمان المهندس عمر المعاني في مقر الأمانة.

وقامت جلالتها بوضع عينات من طرود المعونة في صناديق الحملة المتواجدة في مبنى أمانة عمان حيث شاركها في نقل الطرود شباب من هيئة كلنا الأردن ومن العاملين في الأمانة.

وتبادلت جلالتها الحديث مع أمين عمان ومسؤولة الحملة في أمانة عمان رنا زيادين حول الحملة التي أطلقت قبل شهر رمضان وستتواصل طوال أيام العام من خلال وضع صنادق في العديد من متاجر التسوق في عمان لاستقبال تبرعات الأهالي من المواد التموينية غير القابلة للتلف والتي لا تحتاج للتبريد وسهلة التخزين.

ويشرف على الصناديق الموجود في المحلات التجارية متطوعين يعملون على فترتين صباحية مسائية ليتم نقل المواد إلى المخزن التابع لأمانة عمّان حيث تقسم المواد وتوضع في طرود لإيصالها للمراكز المعنية ومتابعة آلية التوزيع على العائلات حسب السجلات والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية المنتشرة في عمان.

وتتواجد صناديق الحملة في كل من المختار مول في منطقة المدينة الرياضية، والشميساني مول مقابل مجمع النقابات، والسي تاون بفرعيه في مكة مول وعمان مول، وفي الفريد فرع المقابلين، والأهلية سوبرستورز – الشميساني، وكوزمو- الدوار السابع.

وتعمل حملة "كلنا أهل" على تقوية الروابط الاجتماعية في المجتمع، والتأكيد على أننا لا نزال مجتمع مترابط، نحب مساعدة الآخرين.

ويذكر أنه تم توزيع أول طرود هذه الحملة من خلال مركز الجامعة الأردنية لتنمية المجتمع المحلي الكائن في منطقة صويلح، كما تم توزيع الدفعة الثانية من الطرود من خلال جمعية الشابات المسيحية.