"هدف1" تطلق أكبر حملة عبر الموبايل لصالح التعليم

18 أيار 2010

اتحدت شركات المحمول من جميع أنحاء العالم معا لمنح أكثر من 1.5 مليار شخص فرصة لإظهار دعمهم لـ "هدف1" من خلال إرسال رسائل نصية إلى الجماهير في الأسابيع المقبلة.

وبذلك تكون حملة "هدف1: التعليم للجميع"، وعالم كرة القدم ومشروع "تراث لنهائيات كأس العالم للعام الحالي الذي يحظى بدعم الفيفا قد أطلقت اليوم أكبر حملة في العالم للهاتف المحمول.

وفي هذا الإطار قالت جلالة، الملكة رانيا العبدالله، المؤسس والرئيس العالمي المشارك لهدف1: "يجب أن يحمل كأس العالم لهذا العام رسالة لمنح 72 مليون طفل في جميع أنحاء العالم الحق في الحصول على التعليم، والأن بأستطاعتنا تسخير اول حملة اتصالاتية من نوعها لهذا الغرض".

وتسعى حملة "هدف1" لحشد الملايين لإظهار دعمهم للحملة، وبالفعل فقد انضمت بعض من أكبر الأسماء في عالم كرة القدم مثل اليساندرو دل بييرو وريو فرديناند والفرنسي زين الدين زيدان ومايكل ايسين الى جانب 8 مليار شخص لإظهار دعمهم للحملة. وستعمل شركات المحمول على زيادة هذا العدد في حال إن وقَع1 ٪ فقط من مشتركي الخلوي ليصل العدد إلى 15 مليون شخص، أي بما يعادل عدد سكان هولندا.

وفي تعليقها على انضمام نجم تشيلسي وغانا مايكل ايسين الى الحملة، قالت جلالتها "يُعد مايكل ايسين مثالاً عظيماً آخر من عالم كرة القدم، قرر الانضمام الى الحملة لتأكيد اهمية ان يكون لكرة القدم ارث للاجيال القادمة".

ويقدم المئات من كبار لاعبي كرة القدم في العالم دعمهم أيضا لهدف1،حيث قال مايكل ايسين "أعتقد أن التعليم هو مفتاح النجاح، لقد كنت محظوظاً في نشأتي، ولقد عملت والدتي بشق الأنفس لتعليمي أنا وأخواتي الأربعة، ولم تحصل هي على فرصة للذهاب إلى المدرسة، لكنها أتاحت لنا هذه الفرصة. انه لأمر رائع أن تجري نهائيات كأس العالم لأول مرة في أفريقيا، فطالما حلمت القارة بنهائيات كأس العالم، وها هو كأس العالم سيكون في أفريقيا، وأعتقد أن مشروع التعليم لهدف1 سيكون في صالح الأطفال بعد نهائيات كأس العالم، لأننا يمكن أن نرى الكثير منهم في المدارس".

وفي هذا الصدد قالت شاكيرا/ سفير "هدف1": " تستحوذ نهائيات كأس العالم على اهتمام الملايين، ويجب أن نستثمر هذه الفرصة لنرفع أصواتنا لهدف1 والمطالبة بأن تتاح لهذا الجيل من الأطفال الفرصة لتحقيق أحلامهم، وأن يحققوا المستوى الأقصى لإمكاناتهم الكاملة من خلال التعليم. يشرفني أن أكون جزءا من هذه الحملة العظيمة".


وسيتم رفع قائمة بالتواقيع خلال حملة "هدف1 " عبر الهاتف النقال كعريضة إلى زعماء العالم في قمة التعليم التي ستعقد في وقت لاحق من هذا العام، لحث البلدان النامية والمتقدمة على تقديم المزيد من التمويل للتعليم، وسيتمكن الجميع من الاشتراك بالإجابة بـ "نعم" على رسالة نصية مبسطة أو عن طريق الذهاب إلى1 goal.mobi على هواتفهم، أو عن طريق إرسال رسالة عبر البريد إلكتروني إلى info@join1goal.org، وستقوم شركات صناعة الهاتف نوكيا وسامسونغ بإتاحة تشغيل التطبيق هدف1 لعملائها على الهواتف المحمـولة.

ويجري تنسيق الحملة عبر الهاتف المحمـول من قبل اتحاد الشركات العالمية للهاتف المحمـول (GSMA) والتي تمثل صناعة المحمول عبر العالم، وتضم الحملة مجموعة من التطبيقات ذات الصلة بكرة القدم والتي يمكن تحميلها كالصور ومقاطع الفيديو، وكذلك النغمات والخلفيات وتطبيقات الهاتف الذكي، لتتوج بتطبيقات حملة رسالة نصية تدعو إلى دعم المليارات من مستخدمي الهواتف المحمـولة خلال نهائيات كأس العالم، وتتضمن المجموعات الرئيسية المتعددة الجنسيات للهواتف النقالة والشبكات الداعمة للحملة كل من:

AT&T Wireless, Axiata Group Berhad, Batelco Group, Bharti-Airtel, CSL, Hutchison 3 Group, KT, MTN, NTT DOCOMO, Mobitel, Orascom Group, SingTel Group, Smart Communications, SOFTBANK MOBILE, SK Telecom, Telenor Group, Telefónica Group, TMN, Umniah, VimpelCom and Zain Group.

وبدعم من قبل عالم كرة القدم والفيفا، تسعى هدف1 لتمكين كل طفل من الذهاب إلى المدرسة بحلول عام 2015، و حشد الدعم من لاعبي كرة القدم والمشجعين في جميع أنحاء العالم، وتحظى الحملة بدعم أكثر من 140 من المشاهير في عالم كرة القدم، وعالم الفن مثل شاكيرا، وجيسيكا ألبا وكيفن سبايسي، وهناك حاجة إلى نحو 16 بليون دولار سنويا لجعل التعليم الابتدائي حقيقة واقعة، فيما يتم حاليا إنفاق 4 مليارات دولار فقط على التعليم الابتدائي، و تدعو هدف1 إلى مزيد من التمويل من البلدان النامية والدول الغنية لتمكين جميع الأطفال من الدخول الى الصفوف المدرسية.