خلال لقائه الملكة رانيا إعلان سيب بلاتر رئيساً مشاركاً لحملة "هدف 1"

23 آذار 2010

عمان – أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر عن قبوله دعوة جلالة الملكة رانيا العبدالله بانضمامه للعمل إلى جانبها كرئيس مشارك لحملة "هدف 1" التي تحظى بدعم عدد من القادة ورجال السياسة ولاعبي كرة القدم اللامعين من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال لقاء جلالتها اليوم مع بلاتر الذي يقوم بزيارة إلى الأردن. وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم الحملة وضمان منح الأطفال حقهم في التعليم، من خلال جعل التعليم الإرث الذي ستتركه مباريات كأس العالم التي تقام هذا العام في جنوب أفريقيا لجميع الأطفال الذين هم خارج الصفوف المدرسية في العالم.

والملكة رانيا العبدالله هي مؤسس ورئيس عالمي مشارك لحملة "هدف 1"، التي أطلقت في ملعب ويمبلي في آب عام 2009، وتهدف لضمان حصول 72 مليون طفل وطفلة غير ملتحقين بالمدارس في أفريقيا وأفقر دول العالم على الفرصة للالتحاق بالمدارس والحصول على التعليم مع حلول عام 2015.

وتسعى حملة "هدف 1" إلى جمع 30 مليون اسم من كافة أنحاء العالم لدعوة القادة لإحداث التغيير وتقديم دعمهم والتزامهم لمنح التعليم لجميع الأطفال.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سيب بلاتر قد سلم جلالة الملكة رانيا العبدالله جائزة "الفيفا" الرئاسية خلال حفل تتويج أفضل لاعبي العالم لعام 2009 الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم في العاصمة السويسرية زيورخ.

لدعم حملة "هدف 1" الرجاء زيارة الموقع الالكتروني:  www.join1goal.org