الملكة رانيا تساند مبادرة ريد لدعم الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا

26 تشرين الأول 2007

نيويورك - قبل اختتام زيارة العمل التي قامت بها جلالة الملكة رانيا العبدالله الى الولايات المتحدة الامريكية، قدمت جلالتها الدعم لمبادرة ريد (RED) حيث اعلن مؤسس المبادرة بوبي شرايفير عن اطلاق شراكة مع شركة هولمارك لبطاقات المعايدة من خلال تخصيص جزء من المبيعات للصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا، ومنذ اطلاقها في آذار 2006 جمعت مبيعات منتجات ريد حوالي 45 مليون دولار للصندوق العالمي.

وقالت جلالتها "ان عدم الحصول على الادوية والمطاعيم تعني ان العالم يخسر اكثر من 2 مليون طفل سنويا". واضافت "هناك الكثير ممن يرغبون تقديم المساعدة لمن هم بحاجة لها. وبهذه الطريقة ليس عليك ان تنفق الكثير من المال لاحداث التغيير، واحد فقط من هذه البطاقات ستشتري جرعة من الدواء التي ستمنع الام المصابة بالايدز ان تنقله لطفلها، و12 كرت ستشتري 15 جرعة".

يذكر ان ريد هي مباردة تقوم على اشراك القطاع الخاص في رفع مستوى الوعي وجمع الاموال للصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا فى افريقيا. وهناك العديد من الشركات التي التزمت بهذه المبادرة من خلال تخصيص نسبة من المبيعات او جزء من الارباح كدعم للصندوق، ومن هذه الشركات امريكان اكسبريس (في بريطانيا فقط) وشركة جورجيو ارماني، وموتورولا وغيرها من الشركات في امريكا وبريطانيا.