الأطفال الأيتام يقدمون التهنئة للملكة رانيا في عيد ميلادها

01 أيلول 2007

31 آب 2007

عمان - في أول رحلة لهم على متن طائرة متوجهة إلى مدينة العقبة استمتع عدد من الأطفال الأيتام بتجربة على متن طائرة من الخطوط الملكية الأردنية بما اشتملت عليه من أنشطة وخبرات جديدة.

وقد جاءت هذه الرحلة التي شارك فيها مجموعة من أطفال SOS أعمارهم بين 6-13 مع مشرفاتهم بعد أن كانت جلالة الملكة رانيا قد التقت بهم في إحدى الأنشطة اللامنهجية في حدائق الملكة رانيا في أم نوارة التابعة لأمانة عمان حينما قامت جلالتها بزيارة للحديقة وتبادلت الحديث مع الأطفال وهم يشكلون باللون والورق أحلامهم التي كان من بينها رسم طائرات ورقية، وعند سؤال جلالتها لهم: من منكم شاهد طائرة حقيقية سجلت الإجابات لا احد، عندها طلبت جلالتها الترتيب لهم برحلة جوية إلى مدينة العقبة كنوع من التعليم والتعرف على خبرات جديدة.

وشملت الرحلة التي جاءت في يوم عيد ميلاد جلالتها المبيت ليلة في العقبة والاطلاع على معالمها السياحية وجولة بحرية في القوارب الزجاجية.

ونظمت للاطفال مجموعة من النشاطات منها زيارة الى بوابة العقبة التي كان افتتحها جلالة الملك عبدالله الثاني في عام 2004.

وشاهد الأطفال فيلم وثائقي عن مدينة البتراء الوردية التي اختيرت ضمن عجائب الدنيا السبع. كما شاهد الأطفال فيلما عن المناطق السياحية والتاريخية في الأردن كالبحر الميت وجرش والبتراء والعقبة وعمان ووادي رم وغيرها.

وشارك أطفال SOS/ عمان الأطفال من SOS العقبة في عدة نشاطات، كما قام الأطفال برسم بطاقات معايدة لجلالة الملكة رانيا بمناسبة عيد ميلادها.

وجلالة الملكة رانيا تحرص دوما على تفقد أحوال دور رعاية الأيتام وتقديم كل ما يمكن أن يسهم في توفير أجواء الرعاية لهم وكانت جلالتها قد أطلقت مبادرة تقوم فكرتها على تقديم الدعم للأيتام بعد خروجهم من مؤسسات الأيتام في المملكة ومساعدتهم في إكمال دراستهم أو تدريبهم لبناء مستقبلهم يستفيد منها حاليا عدد كبير من الأيتام في استكمال دراستهم الجامعية وقد تم مأسستها عام 2006 تحت مسمى صندوق الأمان لمستقبل الأيتام.