الملكة رانيا تفتتح المعرض السنوي لمؤسسة نهر الأردن

26 تشرين الثاني 2008

26 تشرين الثاني 2008

عمان - افتتحت جلالة الملكة رانيا العبدالله رئيسة مؤسسة نهر الأردن المعرض السنوي الثالث عشر للحرف اليدوية الذي تنظمة المؤسسة سنويا للترويج لإنتاج 680 إمرأة مستفيدة من مشاريعها التنموية والإنتاجية التي تتوزع في مناطق المملكة.

وتجولت جلالتها في أقسام المعرض الذي يشمل مجموعة تصاميم 2009 التي تم استحداثها بتكاتف جهود مصممين أردنيين وعرب، وإضافتها لمعرض هذا العام.

واطلعت جلالتها على المعروضات التي تمثل إنتاج نساء كل من قرى بني حميده ووادي الريان ومنطقة جبل النظيف حيث يساهم الدخل المتأتي من هذه المنتجات في تحسين المستوى المعيشي لأسر المستفيدات.

ويجسد برنامج تمكين المجتمعات الذي تندرج تحته مشاريع الحرف اليدوية المدرة للدخل إلتزام مؤسسة نهر الأردن بالتنمية المستدامة من خلال إيجاد فرص اقتصادية لأفراد تلك المجتمعات وتحسين مستوى معيشتهم.

ورافق جلالتها في الجولة على أقسام المعرض كل المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن فالنتينا قسيسية ومدير عام بنك سوسيته جنرال /الأردن علي الكعلي الداعم الرئيسي للمعرض.

وتصاميم المعروضات التي أدخلها كل من المصميين طارق أبو غزالة وميسون حيمور ومايا نخلة وزينة شمص تميزت بتقنيات جديدة ساهمت في تطوير وتنويع المنتجات بالتعاون مع السيدات الحرفيات في المشاريع الانتاجية التابعة للمؤسسة .