معارض الصور

معارض الفيديو

الأحد, أبريل 17, 2011

جلالة الملكة رانيا العبدالله تحضر احدى جلسات مؤتمر العطاء الاجتماعى العربي والمشاركة المدنية "تكافل"في مركز جامعة كولومبيا الشرق أوسطي للأبحاث

حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جانبا من احدى جلسات المؤتمر السنوي الاول حول مفهوم العطاء الاجتماعى والمشاركة المدنية والذي يعقده مركز جامعة كولومبيا الشرق أوسطي للأبحاث في عمان تحت عنوان " تكافل" بالتعاون مع مركز جرهارت للعطاء الاجتماعى والمشاركة المدنية في الجامعة الامريكية بالقاهرة.

وقال مدير مركز جامعة كولومبيا الشرق أوسطي للأبحاث الدكتور صفوان المصري ان جلسات المؤتمر تناولت العديد من مفاهيم وتطبيقات العطاء في المنطقة مع التركيز على دور الشباب والقطاع الخاص والجامعات في المسؤولية الاجتماعية وبناء العطاء المستدام.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من الأكاديميين وقادة العطاء الاجتماعى وممثلين من القطاعات الحكومية الاهلية والخاصة الملتزمين بالمسؤولية الاجتماعية في المنطقة.

ويهدف المؤتمر الى تعزيز التخطيط الاستراتيجي لمفهوم العطاء الاجتماعى العالمي وتحفيز زيادة البحث والتبادل في هذا المجال فى العالم العربى.

وفي نفس المكان فاجأت جلالتها مجموعة من المعلمين والمعلمات المشاركين في احدى ورش التدريب التي تعقدها اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في مجال تدريس مهارات الكتابة باللغة الإنجليزية وهو جزء من برنامج شبكات المدارس الذي تنفذه الأكاديمية في محافظات الوسط والجنوب في المملكة.

وتبادلت جلالتها الحديث معهم حول مدى الاستفادة وانعكاس ما يتدربون عليه في التدريس ومدى توفر الادوات المستخدمة في التدريب بالغرف الصفية وامكانية الاستفادة من ما هو متاح في البيئة الصفية.

وشاهدت جلالتها بعض الوسائل التعليمية التي تم انتاجها في التدريب من قبل المعلمين والمعلمات والتي تساعد على ايصال المعلومة للطلبة من خلال التطبيق وليس التلقين. و اطلعت على اعمال الطلبة الكتابية الناتجة عن تطبيق البرنامج في المدارس المشاركة.

ويشارك في هذه الورشة 88 معلما ومعلمة من21 مدرسة مختلفة بالإضافة إلى 18 مشرفاً تربوياً من جميع مديريات التربية في عمان.

وتعمل الأكاديمية مع مجموعة من الخبراء والعاملين في مجال تدريب المعلمين من كلية المعلمين في جامعة كولومبيا وممثلين من وزارة التربية والتعليم لمتابعة المعلمين المشاركين في دورات الأكاديمية والقيام بزيارات ميدانية لمدارسهم. وقد استفاد منذ إطلاق الأكاديمية ما يزيد على 1500 معلماً ومديراً وخبيراً استشارياً من برامج وورشات الأكاديمية التدريبية.

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم