معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, فبراير 11, 2013

جلالة الملكة رانيا العبدالله تفتتح المقر الجديد لجميعة الرميل وتتفقد مدرسة طور الحشاش في لواء الجيزة

افتتحت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جمعية الرميل الخيرية في لواء الجيزة والتقت مع اعضاء الهيئة الادارية وعدد من اهالي قرية الرميل وأعضاء الهيئة العامة للجمعية. كما تفقدت جلالتها مدرسة طور الحشاش الثانوية للبنات مع بداية الدوام في الفصل الدراسي الثاني وتجولت في مرافق المدرسة وغرفها الصفية.

وفي اطار الحرص الذي توليه جلالة الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات والتركيز على الاولويات التي يحددها ابناء المناطق، افتتحت جلالتها اليوم المبنى الجديد لجمعية الرميل الخيرية والذي اقيم على ارض مساحتها دونمين وبمساحة انشائية بلغت نحو 300 متر مربع تشتمل على قاعة متعددة الاغراض تتسع الى 300 شخص ومكاتب ومرافق عامة.

وخلال لقاء ضم اعضاء الهيئة الادارية وعدد من اهالي المنطقة اعرب عضو الهيئة العامة والرئيس الفخري لجمعية الرميل السيد سلامه حماد السحيم عن تقدير اهالي المنطقة لدعم جلالتها وجهودها في تلمس احتياجات المناطق المختلفة وما تبذله من خلال المبادرات التي اطلقتها لتحسين الخدمات المقدمة في النواحي التنموية والتعليمية.

وفي بداية اللقاء نقلت جلالتها تحيات جلالة الملك الى اهالي المنطقة وباركت لهم بالمقر الجديد للجمعية. واعربت عن سعادتها بما شاهدته ولمسته في اعضاء الجمعية من جدية للعمل ورغبة في تحسين أحوال المنطقة وتوفير خدمات لسكانها.

وقالت جلالتها ان هذه الهمة لمستها في سكان الرميل في زيارتها السابقة في عام 2011، مؤكدة على ان اكثر النماذج نجاحا هي النابعة من داخل المجتمع نفسه، لأنه الأقدر على تقييم إحتياجاته والعمل لسدها.

وقال رئيس الجمعية خالد سحيم ان هذا المبنى سيكون شاهدا على الاثر الكبير الذي لمسناه في المنطقة بعد زيارة جلالتها قبل عام الى قرية الرميل، حيث يستفيد من خدمات الجمعية قرى طور الحشاش والندوة وأم قصير الشرقية وعليان.

وقال ان الجمعية وبعد ان كانت في غرفة لا تتسع لثلاثة اشخاص اصبحت اليوم ومن خلال هذا المقر الجديد قادرة على تقديم خدماتها لمئات الافراد من اهالي المنطقة، وتتطلع الى توسيع نشاطاتها حيث تدير حاليا محافظ اقراضية مقدمة من وزارة التنمية الاجتماعية والصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية واستفاد منها نحو 16 عائلة باقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

كما تعتبر الجمعية مركزا لتوزيع المعونات والمساعدات الى الاسر المحتاجة، ويتم التواصل معها من قبل الجهات المعنية بالمساعدات في اوقات ومناسبات متنوعة.

واستمعت جلالتها الى احاديث من اهالي المنطقة حول عمل الجمعية والخدمات الت