معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, يناير 14, 2013

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي مجموعة من السيدات أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم بمجموعة سيدات من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية، وجاء هذا اللقاء في إطار التواصل، وتقديرا للدور الذي تقوم به الجامعة الأردنية باعتبارها الجامعة الأولى في الأردن ولدور المرأة في إعداد أجيال المستقبل.

وخلال اللقاء تم الحديث عن عدد من القضايا، وقدمت جلالتها الشكر للحضور مؤكدة على أهمية دورهن كأكاديميات في نقل خبراتهن العلمية والحياتية لطلابهن وطالباتهن، مشيرة جلالتها إلى أنهن يشكلن مثالا ونموذجا يحتذى به، خاصة في ظل انخفاض نسبة مشاركة الفتاة بسوق العمل بالمقارنة بالتحاقها بالتعليم.

وركزت جلالتها على أهمية دور الشباب في المجتمع وضرورة استثمار طاقاتهم في جميع المجالات، وأشارت إلى أن التطوع يساعد الشباب على التعرف على متطلبات سوق العمل واكتساب مهارات جديدة. وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية تجذير ثقافة التطوع من المدرسة، مع الإشارة إلى أن الشباب على درجة كبيرة من الوعي والإدراك.

وحضرت اللقاء نائبتا رئيس الجامعة وعميدة كلية، ومدرسات في كليات الآداب والعلوم وطب الأسنان والحقوق والطب والعلوم التربوية والآثار والسياحة وعلوم التأهيل والصيدلة واللغات الأجنبية والشريعة والزراعة ومركز دراسات المرأة.

وفي نهاية اللقاء أعربت جلالتها عن رغبتها في تكرار مثل هذه اللقاءات التي تفتح قنوات التواصل وتثري الأفكار بما يخدم المجتمعات ويعزز من دور كل فرد للمساهمة في تشكيل مستقبله ومستقبل الأجيال القادمة.