معارض الصور

معارض الفيديو

الأحد, ديسمبر 9, 2012

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي المعلمتين الفائزتين بجائزة منتدى مايكروسوفت العالمي

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم المعلمتين رانيا وغدير عبيدات الفائزين بجائزة منتدى مايكروسوفت العالمي السنوي "شركاء في التعلم" والذي اقيم في العاصمة التشيكية براغ بمشاركة 112 مشروعا من 70 دولة.

وفي بداية اللقاء هنأت جلالة الملكة المعلمتين بهذا الفوز الذي يترجم كفاءة وقدرة المعلم الاردني على العطاء والابداع والريادة، مؤكدة على اهمية نشر هذه النجاحات لتصبح نماذجا يحتذى في الميدان التربوي.

وقدمت المعلمة رانيا عبيدات وهي مدرسة مهارات اتصال في مدرسة حاتم الثانوية للبنات لواء بني كنانة في محافظة اربد نبذة عن مشروعهن الفائز الاول عن فئة التعليم خارج حدود الغرفة الصفية احدى فئات جائزة منتدى مايكروسوفت العالمي.

وقالت ان مشروعهن "بريق امل" تناول موضوع التوعية والتثقيف بسرطان الثدي لدى السيدات من خلال دمج التكنولوجيا وتوظيفها بما يخدم الاهداف المتمثلة في نشر الوعي والمساهمة في حل المشكلة عند الكشف المبكر عنها.

وبينت ان مشاركتهن في المنتدى العالمي جاءت بعد فوزهن على المستوى الاقليمي مستعرضة الدور الذي لعبته مايكروسوفت في توفير الامكانيات والتدريب بشراكة مع مبادرة التعليم الاردنية.

وعبرت المعلمة غدير عبيدات مدرسة الحاسوب في مدرسة حاتم الثانوية للبنات عن الفوائد والخبرات المكتسبة من المشروع ومن الجائزة مشيرة الى ان الابداع جاء حصيلة جهود والتزام ورغبة في تقديم الافضل. وجاء المشروع ايضا متوافقا مع حاجة في المجتمع المحلي الامر الذي ادى الى تفاعل الطالبات والمجتمع المحلي وساهم في تحفيز روح العمل والانجاز.

وقالت ان الطالبات استفدن من مشاركتهن في اخراج المشروع الى حيز التنفيذ حيث تعززت لديهن روح التعاون والمبادرة والحس بالمسؤولية.

واشارت الى ان المشروع تعاون مع شركاء مثل مركز الحسين للسرطان الذي استثمر في طاقات المعلمات والطالبات للوصول الى الفئة المستهدفة لإجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي.

ويذكر ان مبادرة التعليم الاردنية وبشراكة مع مايكروسوفت نظمت العديد من الورش التدريبية التي شارك فيها نحو180 معلما ومعلمة من مختلف مناطق المملكة وتم فتح المجال للجميع للمشاركة في اختيار مشاريع يرغبون العمل على تنفيذها وتم المتابعة مع 45 مشروعا مقدما حتى وصلت الى المراحل النهائية فاز 3 منها محليا وشاركت على المستوى الاقليمي ليفوز مشروع "بريق امل" اقليميا وعالميا.
 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم