معارض الصور

معارض الفيديو

الأربعاء, مايو 2, 2012

قبيل الإطلاق الرسمي للمرحلة الخامسة من المبادرة جلالة الملكة رانيا العبدالله تتفقد واقع الحال في مدارس ستشملها "مدرستي" في محافظة اربد

اربد- قبيل الاطلاق الرسمي للمرحلة الخامسة من مبادرة "مدرستي" في اربد، تفقدت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم واقع الحال في مدارس ستشملها المبادرة في مناطق المحافظة.

وتجولت جلالتها في مدرسة يبلا الاساسية المختلطة التي تضم 316 طالب وطالبة من الصف الاول وحتى السادس، وتبادلت الحديث مع معلمات المدرسة والطلبة حول واقع الحال فيها.

واستعرضت مديرة المدرسة خلود عبيدات احتياجات المدرسة من صيانة عامة وتحسين للمشارب ودورات المياه والساحة الأمامية والخلفية.

وفي منطقة بيت راس تفقدت جلالتها مدرسة حي الصالح الأساسية للبنين التي تفتقر الى أبسط الأساسيات التعليمية الملائمة مثل المقاعد والألواح والطاولات.

وأثناء جولتها على الغرف ومرافق المدرسة كانت جلالتها تشاهد وتسأل وتستمع الى أحاديث الطلبة والمعلمين وتؤكد على حق الطلاب بمدارس وبيئة صفية مناسبة تحفزهم على التعليم والإبداع.

وقال نائب مدير المدرسة غسان نعامنة ان فريق "مدرستي" الميداني زار المدرسة واستمع الى ملاحظات المعلمين والطلبة لتحسين البيئة التعليمية في المدرسة.

وتفقدت جلالتها صفوف مدرسة حي صالح الأساسية للبنات التي تضم نحو 150 طالبة في الصفوف من الأول الى التاسع، وتعاني المدرسة من الاكتظاظ واهتراء المقاعد والطاولات ونقص المشارب وسوء دورات المياه.

واستعرضت مديرة المدرسة ليديا شعبان الواقع التعليمي المرتبط بالبيئة المدرسية وما ينعكس على نفسية المعلمات والطالبات.

وقالت مديرة مبادرة "مدرستي" دانه الدجاني ان العناصر التي شملها التقييم خلال الجولات الميدانية على المدارس يتم تحديدها ضمن نموذج يراعي جميع الابعاد التعليمية والفنية.

وكان فريق مدرستي قد زار نحو 200 مدرسة وقام بتقييم احتياجات 124 مدرسة كانت وزارة التربية والتعليم قد اختارتها من مختلف مناطق محافظة اربد تمهيدا لاختيار 100 مدرسة سيتم شمولها في المرحلة الخامسة لمبادرة "مدرستي" التي سيتم بدء العمل بها خلال العطلة الصيفية لهذا العام لتكون جاهزة مع بدء العام الدراسي القادم. والى جانب اصلاح البنية التحتية، ستعمل "مدرستي" على تنفيذ مجموعة من البرامج التعليمية اللامنهجية لطلبة المدارس المشمولة، حيث سيستفيد من المبادرة ضمن هذه المرحلة نحو 29 الف طالب وطالبة.
 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم