معارض الصور

معارض الفيديو

الثلاثاء, يناير 31, 2012

جلالة الملكة رانيا العبدالله تطلع زوجة أمين عام الأمم المتحدة على برامج مؤسسة نهر الأردن

اصطحبت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم السيدة يو بان سون زوجة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في جولة إلى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل التابع لمؤسسة نهر الأردن في جبل النصر، لإطلاعها على البرامج والخدمات التي يقدمها المركز لتمكين المجتمعات المحلية وحماية الأطفال من الإساءة.

وخلال جولة في المركز رافق فيها جلالة الملكة وزوجة الأمين العام كل من ممثلة اليونيسيف في الأردن السيدة دومينيك هايد وممثلة اليونيسكو في الأردن آنا باولينو، عرضت مديرة مؤسسة نهر الأردن فالنتينا قسيسية نبذة عن المركز وآليات عمله وبرامجه مثل محو الأمية وتوعية الأم بطرق التعامل مع أطفالها ونشر ثقافة حماية الطفل في المجتمع للحد من الإساءة لهم، بالإضافة الى البرامج التي تنمي إبداع الأطفال وقدراتهم الفنية والتكنولوجية.

كما اطلعت جلالتها وزوجة الأمين العام على عدد من الورش والدورات التي يقدمها المركز حاليا ومنها دورة تعليم اللغة الانجليزية للأمهات، وورشة تدريب لطالبات من الجامعة الأردنية على تلقي مكالمات خط الدعم الأسري، ودورة أفلاطون والتي تعرف الأطفال على مفاهيم وأساليب الإدارة المالية، بالإضافة إلى صفوف الدراما وعلم الحاسوب ومشغل الرسم الذي يشارك فيه الأطفال و أمهاتهم.

ويعد المركز من المؤسسات المجتمعية التي تعمل على النهوض بالمجتمع وتمكينه وتحسين نوعية الحياة للمواطنين من خلال تعزيز دور الأسرة بالشراكة مع المجتمع المحلي والجهات المعنية.

هذا وترافق السيدة يو بان سون السيد بان كي مون في جولته في المنطقة، حيث اجتمع في عمان مع جلالة الملك عبدالله الثاني وعدد من المسؤولين الأردنيين.

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم