معارض الصور

معارض الفيديو

الاثنين, يناير 24, 2011

جلالة الملكة رانيا العبدالله تلتقي ممثلي الجمعيات الخيرية في محافظة البلقاء وتطلع على نشاط النادي الشتوي لمبادرة "مدرستي" في السلط

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في محافظة البلقاء عددا من ممثلي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مختلف مناطق المحافظة، واستمعت الى شرح عن انجازاتهم وتطلعاتهم لخدمة المجتمعات التي انبثقوا منها.

وعقب استماع جلالتها الى مداخلات عدد من رؤساء واعضاء الجمعيات، حيت الجميع على الانجازات والمبادرات والمشاريع الانتاجية والمستدامة التي نفذوها لخدمة مجتمعاتهم.

واشادت جلالتها بروح المبادرة عند العاملين في الجمعيات، وقالت ان "اهم انجازاتكم هو الاستثمار في المواطن من خلال بناء قدرات ومهارات ابناء المجتمع المحلي في مجال العمل التنموي".

وقدم رؤساء الجمعيات موجزا عن عملهم وتتطلعاتهم، مؤكدين على ضرورة التركيز على البعد التنموي في العمل الخيري.

وطالب عدد من الحضور بضرورة تنسيق الجهود للابتعاد عن الازدواجية في العمل وايضا استثمار الموارد المتاحة بشكل امثل.

وكان محافظ البلقاء فواز ارشيدات قد تحدث في بداية اللقاء عن الدور المناط بالحكام الاداريين المتعلق بالاشراف والمتابعة للمشاريع التنموية التي تنفذ لخدمة الاهالي في المجتمعات المحلية، مؤكدا على ضرورة العمل التشاركي من اجل النهوض بالمستوى الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للمواطنين.

ومن جهة اخرى اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله على مجموعة من نشاطات المخيم الشتوي الذي اطلقته مبادرة "مدرستي" بهدف الاستفادة من أوقات الفراغ خلال العطلة المدرسية في تطوير وتعلم مهارات ابداعية جديدة.

وفي بداية الزيارة لمركز موسى الساكت ترافقها مديرة "مدرستي" دانة الدجاني، تبادلت جلالتها الحديث مع مجموعة طالبات تدربن على تعلم لعبة الشطرنج.

وتفقدت جلالتها ورشة تدريب على العزف قدمتها الفنانة الاردنية زين عوض للطالبات، واطلعت على ورشة عمل حول التفكير النقدي تتدرب فيها طالبات على نشاطات تفاعلية تساعدهن على التفكير النقدي. وتبادلت الحديث مع الطالبات المستفيدات من انشطة ورشة الرسوم المتحركة.

وفي غرفة "كان زمان" تحدثت جلالتها مع الطالبات حول اهمية تعلمهم ألعابا قديمة يقدمها مجموعة من اهالي المجتمع المحلي. وشاركت جلالتها طالبات يتدربن على استخدام قطع الليغو لبناء مجسمات تعليمية.

كما انضمت جلالتها الى مجموعة من الطالبات المشاركات في العاب ونشاطات رياضية وفنية.

وتنظم "مدرستي" مجموعة من النوادي الشتوية في عدد من المناطق التي تعمل فيها، ويستمر كل نادي ثلاثة ايام. وتهدف هذه النوادي الى توفير طرق ابداعية متنوعة ومهارات جديدة للطلبة للاستفادة من اوقات فراغهم. ويشارك فيها الطلاب والطالبات في الصفوف السادس وحتى الثامن.

وفي نفس الفترة الحالية تنظم "مدرستي" مخيمين في السلط للاناث والذكور، وسيتم تنظيم مخيم في حديقة الامير هاشم في الهاشمي الشمالي، كما سيقام مخيمان في الغور للجنسين ايضا، كما سيتم تنظيم مخيم في مادبا.

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم