الملكة رانيا تتسلم جائزة الفيفا الرئاسية تقديرا لجهودها في دعم حملة "هدف 1: التعليم للجميع"

22 كانون الأول 2009

زيورخ - تقديراً لدورها كمؤسس ورئيس عالمي مشارك وداعم لحملة "هدف 1: التعليم للجميع"، تسلمت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جائزة الفيفا الرئاسية لعام 2009.

وتسلمت جلالتها الجائزة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر خلال حفل تتويج أفضل لاعبي العالم لعام 2009 الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في العاصمة السويسريه زيورخ بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، وعدد من مدربي ولاعبي كرة القدم.

وأمام الالاف من مشجعي كرة القدم والمهتمين أكدت الملكة رانيا على أهمية الاستثمار بالتعليم لمنح الأطفال في العالم الأمل بحياة أفضل والفرصة للخروج من الفقر.

ورغم مضي عشر سنوات منذ تعهد قادة العالم بتوفير التعليم للجميع خلال قمة الألفية التي عقدتها الأمم المتحدة في أيلول عام 2000، وبما حقق العالم من تقدم إلا أن 72 مليون طفل وطفلة في أنحاء العالم ما زالوا خارج الصفوف المدرسية.

وبصفتها مؤسساً ورئيسا عالمياً مشاركاً لحملة "هدف 1" أشارت جلالة الملكة رانيا أن حملة "هدف 1" تعمل من أجل إعادة ادماج هؤلاء الأطفال في المدارس.

وقالت جلالتها "عندما يتوج أبطال العالم العام المقبل، يمكننا أن نجعل أهمية هذه اللعبة تجاوز صوت الصفارة الأخيرة. يمكننا أن نجعل من التعليم العالمي الهدف الأهم لكرة القدم".

وقال رئيس الاتحاد العالمى لكرة القدم /الفيفا/ جوزيف بلاتر "أن الملكة ومن خلال عملها المتواصل تؤكد دوما أننا نستطيع بناء مستقبل أفضل إذا اتحدنا وعملنا معاًلضمان حصول كل طفلٍ على التعليم".

ودعت الملكة رانيا الحضور إلى دعم حملة "هدف 1" قائلة "قبل عودتكم إلى فرقكم، سجلوا أسماءكم ودعونا نؤمن أننا جميعاً جزء من شيء أكبر .. سجلوا أسماءكم ودعونا نؤمن أننا جميعاً جزء من فريق واحد: هدف 1".

وتهدف حملة "هدف 1" لضمان حصول 72 مليون طفل وطفلة غير ملتحقين بالمدارس في افريقيا وافقر دول العالم على الفرصة للالتحاق بالمدارس والحصول على التعليم مع حلول عام 2015.

ويشارك في هذه الحملة عدد من لاعبي كرة القدم اللامعين من جميع أنحاء العالم، كما حصلت الحملة على التزام عدد من القادة ورجال السياسة أمثال رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.

يذكر أن حملة "هدف واحد: التعليم للجميع" وهي مشروع ينفذ بالتعاون مع المبادرة العالمية من أجل التعليم، تسعى الى جمع 30 مليون اسم من كافة أنحاء العالم لدعوة القادة لإحداث التغيير وتقديم دعمهم والتزامهم لمنح التعليم لجميع الأطفال.

موقع الحملة : www.join1goal.org.