الملكة رانيا لقناة الجزيرة:"العجلة الدبلوماسية العربية معطلة منذ عقود طويلة."

31 كانون الأول 2008

العقبة - قالت جلالة الملكة رانيا العبدالله "أن العجلة الدبلوماسية العربية معطلة منذ عقود طويلة، وللأسف نحن العرب وبالرغم من عدالة قضيتنا وشرعيتها لم نستطع توصيل صوتنا لصناع القرار العالمي."

جاء ذلك في تصريح لقناة الجزيرة الفضائية اليوم عقب تفقد جلالتها للمعونات العينية التي يقدمها الأهالي والتجار في مدينة العقبة لتنقل عبر قوافل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الى الأهل في قطاع غزة.

وقالت جلالتها "الصورة الآن في غزة تصبح أبشع فأبشع مع مرور كل يوم، والصمت كفر! لأن ما يحدث اليوم ليس فقط خرقا للقوانين الدولية، ولكنه أيضا تجاهل سافر لحقوق الانسان."

وأضافت جلالتها "مأساة غزة لا يكفيها التعاطف والتنديد... غزة تحتاج الى تحرك، يجب علينا أن نحشد كل طاقاتنا لأن أهلنا في غزة بحاجة الى المعونة، والدواء، والمأوى من الدمار الذي خلفه العدوان الاسرائيلي .. من خلال هذه المساعدات نخفف المعاناة لأن أهلنا في غزة بحاجة أن يشعروا أننا معهم، قلبا وقالبا: نحن لم ننس غزة، واذا لم يحس أهل غزة بأيدينا معهم، فالخوف أن غزة ستنسانا"

وخلال تفقد جلالتها المعونات العينية في مبنى المحافظة قدم محافظ العقبة سمير مبيضين شرحا لجلالتها حول المعونات التي يتم استلامها من الأهالي في العقبة وكمياتها حيث أشار الى تجاوب الاهالي والتجار واستجابتهم لنداء الواجب تجاه الأهل في غزة.

وأشاد المحافظ المبيضين بتعاون الأهالي وكافة الفعاليات الشعبية والقطاع التجاري في المحافظة مبينا أن المحافظة تستلم المعونات العينية بالتعاون مع مديريتي الأوقاف والتنمية، أما بالنسبة الى الدعم المادي فيتم استلامه من خلال لجان شكلت لهذه الغاية في مديرتي الأوقاف والتنمية الاجتماعية.

وبتكاتف الجهود الشعبة من أهالي وتجار من المتوقع أن يتم تجهيز نحو 11 شاحنة من المواد العينية التي سيتم ارسالها يوم السبت الى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية لتنقل الى الأهل في قطاع غزة عبر قوافل الهيئة اليومية.