الملكة رانيا تلتقي عددا من أعضاء منظمة القيادات الشابة في العالم

25 كانون الثاني 2007

دافوس - ضمن مشاركة جلالة الملكة رانيا العبدالله بالمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في سويسرا التقت جلالتها اليوم عددا من أعضاء منظمة القيادات الشابة في العالم حيث تركز الحديث حول القيادة باعتبارها القدرة على إحداث التغيير الايجابي في المجتمع الذي تعيش به أو خارجه.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث مع جلالتها حول النشاطات التي تقوم بها المنظمة ومنها المشروع الذي أطلقته المنظمة عام 2006 المتعلق بإيجاد وعي عالمي بحق كل إنسان للعيش حياة كريمة، والذي يعتبر نقلة نوعية في طريقة التفكير حول التحديات التي تواجه العالم، وأساليب تناول قضايا العوز والسلام والتنمية وإمكانية نقل المشروع إلى الأردن خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيعقد في أيار2007.

وتحدث المشاركون خلال الاجتماع عن عمل مجموعة التمويل الصغير التي تركز على بناء أنظمة مالية عالمية أكثر شمولا، وجهود تقديم المعونة المتمثلة في أجندة التغيير التي أعدتها منظمة القيادات الشباب وتدعو إلى إعادة تقديم المعونة العالمية لتمكين العالم في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

واستعرض القادة الشباب في مجموعة التعليم خطتها لتطوير التعليم العالمي من خلال مجموعة من المشاريع المختلفة. كما استعرضوا مراحل عمل برنامج اعمار باكستان، الذي أطلق بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة في تشرين أول 2005، حيث قررت المنظمة وضع خطة عمل وشراكة مع الحكومة والمؤسسات المحلية غير الحكومية من اجل تشجيع التنمية الاقتصادية وخلق مشاريع صغيرة ومتوسطة في المناطق التي تضررت من الزلزال.

ومن المشاريع التي عرضت أمام جلالتها خلال اللقاء مشروع نحو عالم خال من الإبادة وتضمن الحديث حول ما قام به مجموعة من القادة الشباب بإنتاج فيلم وثائقي عن 'لماذا الناس الصالحين يسمحون للأمور السيئة بالحدوث' حيث استطاع القادة الشباب الحصول على أول تبرع مقداره 50,000 دولار من أجل تمويل المشروع.

يذكر أن الملكة رانيا هي العضو العربي الوحيد في مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي وهي عضو في مجلس إدارة منظمة القيادات الشابة.

ومنظمة القيادات الشابة هي منظمة تضم قادة من العالم بأكمله أعمارهم 40 عاما أو أقل يمثلون القطاعات المختلفة وهم على استعداد لتخصيص الوقت والجهد والطاقة للعمل على تحسين المستقبل.

وقد بدأ المنتدى أعماله يوم الأربعاء ويشارك فيه عدد من القادة والسياسيين ورجال المال والأعمال، وجاء المنتدى هذا العام تحت شعار «الالتزام بتحسين وضع العالم» افتُتح في دافوس، ويشارك في المنتدى نحو 2400 مدعو.