الملكة رانيا تتبرع بالدم للاهل في قطاع غزة ومؤسسة نهر الأردن تفتح باب التبرعات العينية والمادية

30 كانون الأول 2008

عمان - ضمن الحملة الوطنية للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة والتي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني أمس تبرعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم بالدم إلى جانب العديد من أبناء وبنات الأردن ممن استجابوا لنداء الواجب. 

وبعد تبرعها بالدم في مركز الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني في مدينة الحسين الطبية تبادلت جلالتها الحديث مع المسؤولين مستفسرة عن كيفية نقل الدم إلى غزة وكم يحتاج من الوقت لإيصاله إلى المستشفيات هناك.

وكانت وزارة الصحة وتنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني قد أعلنت أمس عن بدء حملة في جميع محافظات المملكة للتبرع بالدم لمساعدة المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة ولمعالجة الجرحى.

وفي مقال صحفي نشر اليوم في الصحف الأردنية أعلنت جلالتها عن فتح باب التبرعات في مؤسسة نهر الأردن لاستقبال الدعم المادي والمواد العينية لتقديمها إلى الأهل في قطاع غزة.

وقالت جلالتها في المقال الذي جاء تحت عنوان "حين تعجز الكلمة ويبكي الصمت": "هذه المرة، لم يطلب أهل غزة منا شيئا، لم يشركونا أساهم، لم يستنجدوا بنا، نحن البشر، نحن اخوانهم. ارتفعت أيديهم إلى السماء بالدعاء، لأن السؤال لغير الله مذلة .. وغزة لا تُذَلْ.."

وأضافت جلالتها: "علينا أن نثبت لغزة وأهلها أننا إخوانهم، وأننا معهم. وأن لوعة القلب تُجاوز الإحساس إلى الفعل. وفي هذا الموقف، يكون اقتصارنا على الشعور بالأسى عارا ً! لأن مأساة غزة لا تحتاج إلى التعاطف، فالمرء لا يتعاطف مع أخيه حين يقع عليه ظلم، بل يهب لنجدته.. "فمن رأى منكم منكرا..".

وقالت جلالتها: "هناك طُرقٌ كثيرة لتصويب المنكر، طرق لا تتوقف عند إلقاء اللوم، طرق لا يعيقها التخاذل، طرق تُحوّل بكاءنا الغاضب يدا ممدودة تختصر المسافات بين أصواتنا وهواء غزة. بالأمس، بعث سيدنا جلالة الملك دمه ودم أبناء الأردن إلى غزة لتختلط هناك بدماء إخواننا. واستجابة لنداء سيدنا نبدأ اليوم باستقبال المساعدات من خلال مؤسسة نهر الأردن، لتكون ساعِدَنا جميعا، نمدها لشعب قد نجعل خطواته لأجل الحياة أقل عزلة، ووحدة. لنستطيع القول أن نحيبنا خرج عن صمته.. و"ذلك أضعف الإيمان"."

وقالت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن فالنتينا قسيسية بأن المؤسسة فتحت باب التبرعات تلبية للنداء الذي وجهته جلالة الملكة رانيا العبدالله.

وبينت أنه بامكان الراغبين بالتبرع بالمواد العينية إيصالها إلى مكاتب مؤسسة نهر الأردن في عمان، أو من خلال المشاريع التي تعمل تحت إشراف المؤسسة في المحافظات. وفيما يتعلق بالدعم المادي فيمكن تقديمه على الحساب الخاص الذي افتتحته المؤسسة لهذه الغاية وهو 0252318087 لدى البنك الأردني الكويتي الفرع الرئيسي حساب حملة مساندة قطاع غزة.