معارض الصور

معارض الفيديو

الجمعة, مايو 20, 2005

منح الملكة رانيا جائزة الإمارات الصحية للعام 2005 تقديرا لجهودها في مجالات الرعاية الصحية والإنسانية

19 ايار 2005

جنيف - أعلن اليوم في جنيف عن منح جلالة الملكة رانيا العبدالله جائزة مؤسسة الإمارات العربية للصحة للعام 2005 تقديرا لجهودها في مجالات الرعاية الصحية والإنسانية ودعمها لبرامج الأمومة والطفولة في الأردن والدول العربية.

وخلال اجتماعات جمعية الصحة العالمية الثانية والخمسين المنعقدة في جنيف تسلم الجائزة نيابة عن جلالة الملكة رانيا وزير الصحة سعيد دروزة بحضور ممثلي مكاتب منظمة الصحة العالمية من مختلف أنحاء العالم، ووزراء الصحة من الدول الأعضاء في المنظمة ومنهم وزير الصحة الإماراتي حمد عبد الرحمن المدفع.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد قررت منح جلالة الملكة رانيا العبدالله الجائزة تقديرا لجهودها في مجالات الرعاية الصحية والإنسانية في الأردن والدول العربية.

ويذكر أن عددا من الشخصيات العالمية حصلت على هذه الجائزة ومنهم السيدة هيلاري كلينتون في عام 1998، وسان فرونتيرز عام 2002، والسيد مجدي يعقوب عام 2003، والسيدة النيجرية الأولى والسيدة ستيلا اوباسانخو عام 2004.

وكانت الجائزة قد أنشئت في عام 1993 بتوجيهات المغفور له سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتمنح للذين يقدمون مساهمات مهمة في مجال الصحة والتنمية الصحية من افراد ومؤسسات او معاهد علمية.