معارض الصور

معارض الفيديو

السبت, سبتمبر 29, 2001

الملكة رانيا العبدالله تلتقي لورا بوش وتزور المركز الرئيسي للصليب الاحمر

28 ايلول 2001

واشنطن - ضمن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية واصلت جلالة الملكة رانيا العبدالله نشاطاتها اليوم حيث التقت في البيت الأبيض مع سيدة أمريكا الأولى لورا بوش وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ويعد هذا اللقاء الثاني لجلالتها مع السيدة بوش.

وزارت جلالة الملكة رانيا المركز الرئيسي للصليب الأحمر في واشنطن والتقت رئيسة الصليب الأحمر الدكتورة برناداين هيلي واستمعت إلى شرح حول الخدمات التي يقدمها المركز في حالات الإغاثة والكوارث.

واعتبرت الدكتورة هيلي زيارة جلالتها لفتة إنسانية لمواساة عائلات المنكوبين في هذه الظروف.

وقالت أن هذه الزيارة تعكس حرص جلالتها الدائم في الوقوف الى جانب القضايا الإنسانية ومد يد المساعدة لها.

وأشادت الدكتورة هيلي بالعلاقات الثنائية بين الصليب الأحمر والهلال الأحمر الأردني في مجالات الإغاثة والعون.

وتجولت جلالتها في أقسام المقر الرئيسي للصليب الأحمر والتقت مجموعة من أطفال المدارس ممن شاركوا في مساندة مجهودات الإغاثة لحادث مركز التجارة العالمي وتبادلت جلالتها أطراف الحديث معهم وشكرتهم على جهودهم ودورهم الإنساني في المساعدة والتخفيف عن العائلات والأسر المنكوبة.

كما قامت جلالتها بزيارة إلى مركز خدمات العائلة التابع للصليب الأحمر والذي تم استحداثه لمساعدة الأسر المنكوبة من جراء الهجوم على مركز التجارة العالمي واستمتعت إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها والمتمثلة في الإيواء والغذاء والدواء والاستشارات الطبية والنفسية والقانونية، إضافة إلى احتوائه على طابق العاب لأطفال العائلات المفقودة.