أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

أكاديمية الملكة رانيا
لتدريب المعلمين

زيارة الموقع

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

نبذة عن أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين

أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين مؤسسة مستقلة تتبنّى رؤية جلالة الملكة رانيا العبداله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة، وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم للتميّز داخل الغرفة الصفيّة.

وتعمل الأكاديمية التي طلقتها جلالة الملكة رسميّا في حزيران 9002 ، على تطوير برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة لتستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص وفي العالم العربي بشكل عامّ، وذلك بالشراكة مع كلية المعلّمين جامعة كولومبيا في نيويورك ومركز جامعة كولومبيا الشرق أوسطي للأبحاث ووزارة التربية والتعليم الأردنية.

الرؤية :تهدف أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين لتطوير نوعية التعليم وتعزيز التعليم المتميز في الأردن والوطن العربي. تقودنا رؤية محفوفة بطموحنا للمساهمة بهذا التطور من خلال حشد مصادرنا المعرفية للمحافظة على معايير عالية عند تصميم البرامج التدريبية للمعليمن والمشاركة في إصلاح سياسات المعلمين.

وببساطة فإن الأكاديمية تؤمن بحق كل معلم للحصول على كل المهارات والتقدير والدعم للتميز.

المهمة

تتركز مهمة أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول تمكين كل تربوي ليؤثر على الأجيال القادمة إيجاباً في الأردن وفي الوطن العربي من خلال تصدّر عملية إصلاح سياسات التعليم وتوفير التنمية المهنية للمعلمين.

الرؤية

تهدف أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين لتطوير نوعية التعليم وتعزيز التعليم المتميز في الأردن والوطن العربي. تقودنا رؤية محفوفة بطموحنا للمساهمة بهذا التطور من خلال حشد مصادرنا المعرفية للمحافظة على معايير عالية عند تصميم البرامج التدريبية للمعليمن والمشاركة في إصلاح سياسات المعلمين.

وببساطة فإن الأكاديمية تؤمن بحق كل معلم للحصول على كل المهارات والتقدير والدعم للتميز.