معارض الصور

معارض الفيديو

مؤسسة نهر الأردن

لأكثر من عشرة سنوات و مؤسسة نهر الأردن تعمل على إيصال المعونة، و توفير الأمن، و الفرصة لمن يحتاجها في الأردن.

في البداية، أسست المؤسسة شراكة مع عائلات أقل حظا لتأمينهم بالخبرة و المعرفة اللازمة لتحسين ظروفهم، و تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

و على مر السنين، و مع اكتساب المؤسسة خبرة متزايدة، و توسيع رقعة عملها، ازداد طموحنا. اليوم تؤمن مؤسسة نهر الأردن بخيارات شاملة مستدامة، بالاستثمار في المجتمع المحلي، و التركيز على حاجة القرى ككل، و تمكين أبناء المنطقة من العمل على تنمية أنفسهم.

في عام 2007، اشتركت المؤسسة و منظمة دولية مع منطقة في عجلون، قرية راسون. هذا التعاون أثمر عن توفير بيئة امنة لمدرسة البنات في القرية، عن أجهزة جديدة للمركز الصحي، و قروض صغيرة لمواطني المنطقة ليبنوا بها مشاريع خاصة بهم. سكان المنطقة عملوا الآن على بناء مخبز، و حضانة، و تعبيد طريق للحافلات يصلهم بمدينة إربد.

هذه الشراكة بين مؤسسات القطاع العام و الخاص و المجتمع المدني و المحلي، كانت دائما في قلب مشارع مؤسسة نهر الأرن، خدمة المجتمع ليخدم نفسه، و ينهض بالأردن ككل.

نهر الأردن، كان لها الريادة أيضا في حماية أطفالنا من العنف. كثير هم الأطفال الذين ذاقوا مرارة الإساءة في العالم، ليعيشوا حياتهم في ظلام الوحشة، هنا في الأردن عملنا جاهدين على إخراجهم الى النور بأن ننتشلهم من براثن العنف.

و اليوم، أصبحت المؤسسة مركزا لتصدير الخبرة و المعرفة في الأردن و خارجه، لتعليم الغير حماية الطفل و شفاء عائلات بأكملها من الندوب النفسية التي تخلفها يد العنف. جاوزنا العلاج أيضا الى الوقاية، بالتوعية، و حشد الرأي العام، و إرشاد المؤسسات الحكومية إلى أنجح الطرق لحماية الأطفال.

تطورت مؤسسة نهر الأردن منذ إنشائها، من مركز للخدمات الاجتماعية، تساعد نساء المناطق الأقل حظا على بدء مشاريع خاصة، و تدرب المزارعين على إدارة أراضيهم.. إلى مؤسسة وطنية، محورية لحياة و ازدهار العديدمنأبناء الأردن، و مدعاة لفخرنا جميعا.

http://www.jordanriver.jo

تعليقات (71)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم
malak alkouri
الأحد, يناير 29, 2012

كل التوفيق لكم

amani jouza
الثلاثاء, يناير 3, 2012

هذا ما رؤيته بطفولتي ... وزياراتنا مع المدرسة لمؤسسة نهر الاردن ...
وهذا ما اراه الان من خلال تجربتي بالغربة .. ما زال علينا العمل والعمل لان الانتماء بالعمل ... ورسالتنا يجب ان تصل الى الامم ..
ما زال لدينا تراث نفخر به .. واسم يصقلنا اننا عرب .. وهوية تجمعنا اننا اردنيين ..
فهيا للامام يا اهل الهمة ...

nancy76
الاثنين, يناير 2, 2012

الشكر وكل الشكر لجلالة الملكة رانيا العبدالله لافساحها المجال لابناء الوطن لتواصل معها وطرح قضياهم وهذا ان دل فانه يثبت مدى تواضع جلالتها ورغبتها على ابقاء جسر التواصل بينها وبين ابناء الوطن.

salimshs
الجمعة, ديسمبر 9, 2011

هذا مؤكد نجاح مؤسسة نهر الاردن وذلك لما تحظى من رعاية جلالة الملكه رانيا ومتابعتها لكل التفاصيل ويشكل دائم ومستمر للنهوض باللشرائح الاقل حظا , وفقكم الله سيدتي وادام عليك الصحه والعافيه ملكتي .

bouchra
السبت, أكتوبر 15, 2011

يسعد مساك سيدتي الجميلة وادام العائلة الهاشمية تاج على رؤوس كل اردني

hussamahmad
السبت, سبتمبر 24, 2011

وين التعليق بتفحضو ؟؟ بس سؤال هو هذا التصوير من USA Aid ولا من جلاتلك يا جلاله

hussamahmad
السبت, سبتمبر 24, 2011

عدة النصب جاهزه ضحك على هل الفقراء لمتى ؟؟؟

webmaster
الأحد, سبتمبر 18, 2011

اردنية حسنية، يمكنك الاتصال بنا على الايميل التالي، webmaster@queenrania.jo

شكرا

اردنية حسنية
السبت, سبتمبر 17, 2011

لسبب سري خاص بي هام ممكن اتصال .

داتاللينا
الاثنين, سبتمبر 12, 2011

ملكتنا رانية العبد الله ساعديني في تعليم اولادي في الجامعة بمكرمة ملكية انني اعلم باهتمامك بالتعليم

s-lina@hotmail.com

اريج
السبت, أغسطس 27, 2011

مولاتي كل أعمالك محفورة بقلوبنا دمتي لنا

زهرة النرجس النرجس
الخميس, أغسطس 18, 2011

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انني أفتخر بأن ملكنا هو الملك عبدالله الثاني بن الحسين
وأن ملكتنا هي الملكة رانيا العبدالله
حفظكم الله جميعا وأدامكم لنا يا سيدتي
ملكتي أريد التواصل معك على ايميلك الخاص ضروري أتمنى أن لا تبخلي علي بهذه الفرصة الجميلة وأنا على يقين تام أنك ستلبي لي هذ الطلب الذي لا يعد جزء من مكارمكم أنتي وملكنا المفدى أنتظر الرد على ايميلي

aqbawy
الاثنين, أغسطس 8, 2011

ان اختيار اسم (مؤسسة نهر الاردن) جاء بعناية وانت ياملكة الانسانيه ...ياملكة الخير والعطاء ....تتابعين هذا النهر الخير الذي يعدق بالخير والانسانيه ....نهر من الخير والعطاء
يا صاحبه الأيادي البيضاء , يا فخر كل الأردنيين ، يا منبع الإنسانية لك منا كل التقدير والعرفان ...حفظك الله وسدد خطاكي تحت ظل رعاية جلالة الملك عبدالله بن الحسين الثاني المعظم ..حفظه الله

زمن الحب
الجمعة, يوليو 1, 2011

اتمنى ان يكون الكل كما انت سيادة الملكة بحر العطاء ونهر المحبة والاخاء

اركس
الأحد, يونيو 26, 2011

ماشاء الله عليكي ملكه وام اتمنى ان اصبح مثلك

abogeorgey
الأربعاء, يونيو 15, 2011

ام لكل العرب ادامك الله لعطاء الخير ودمتي للعطاء وعمل الخير

ياسمين راضي النعيمي
الثلاثاء, يونيو 14, 2011

كم يسعدني ان اكون من اسرة هذه المؤسسة..

Osama Ighrayeb
الاثنين, يونيو 13, 2011

جلالة الملكة رانيا العبدالله حفظها الله و رعاها
الله يعطيكي العافية و يخليكي ام لكل الاردنيين, و جزيل الشكر لكي.
أسامه

سمية المومني
الاثنين, يونيو 13, 2011

سمية المومني
الشكر الجزيل لكل المبادرات الخلاقة والبرامج المفيدة والشكر الجزيل لكل القائمين على نجاح هذة المؤسسة الرائدة بقيادة ملكتنا الغالية .

مشهور الذيابات
الخميس, يونيو 2, 2011

جلالة الملكة رانيا العبدالله
كل الشكر لاهتمامك ورعايتك لابناء شعبك ،فكنتي وما زلتي المحرك والدافع الاساسي لتقدمهم وازدهارهم ولو اردنا ان نتحدث عن جهودكي الدؤوبة فلن تستطيع الكلمات ان تسعفنا بالكتابه فلكي منا كل الحب والاحترام مولاتي

hidaya
الأحد, مايو 15, 2011

السلام عليكم.
هذه رسالة عاجلة
مدرستنا تحتضر / القدس الشريف
أرجو ممن يقرأ كتابي هذاأن يعمل على ايصاله لجلالة الملكة رانيا العبداللة
فقد تسلل اليأس إلى نفوسنا ولم يبق لنا رجاء إلا باللة بأن يوفق جلالة الملكة في حل مشكلتنا ان شاء اللة ولا تستهينوا بكتابنا فلربما كنتم انتم صوتنا من خلال المنبر الكريم هذا ولكم جزيل الشكر.
للأتصال معنا على بريد الكتروني hamlrs@msn.com
تفضلوا بقبول الاحترام

wafaa_bibi
السبت, أبريل 30, 2011

جلالة الملكة رانيا حفظك الله ورعاكي أعرف عنكي جلالتك دائما مثال للعطاء والحنان ومساعدة الآخرين وانا كلي أمل بأن تمدي لي يد المساعده فانا فتاة اعمل من 14 عاما وحاليا لا يوجد لدي عمل واعيل عائلتي ، سيدتي اني اتمنى ان تساعديني في علاج والدتي فهي تحتاج لعملية في أرجلها ولكن وضعي لا يسمح بعلاجها وتحتاج لاجراء عملية جراحية وانا الآن ليس لي دخل خارجي واعمل على تدريس اخي وحاليا لا اقدر ان اوفر له حتى مجال للدراسه لهذا اتمنى وكلي رجاء من جلالتك مساعدتي في علاج والدتي وأن تمديني بمساعدتك وأكون شاكره كل الشكر لجلالتك وادعو الله عز وجل ان يحفظك ويحفظ جلالة الملك عبد الله الثاني ابى الحسين المعظم وعائلتك الكريمه.

anas201014
السبت, أبريل 30, 2011

جد شي كتير حلو

she
الاثنين, أبريل 18, 2011

نشكر جلالتكم على رعايتكم لابناء هذا الوطن وتقهم مشاكلهم وتحتياجاتهم ونرجو من الله العلي القدير ان يحفظكم لهذا البلد الغالي

meme sabayleh
الجمعة, أبريل 15, 2011

الى مزيد من التقدم

ماري الياس
الاثنين, مارس 21, 2011

جلالة الملكة رانيا سبق وان كتبت لك تعليقات وانا معجبة بهذا الموقع ولكن ظروفي لا تسمح بان ابقى على اتصال اريد منك طلب ان كنت استحق وكلي امل ان تلبي طلبي لانك ام حنونة وجلالة الملك اب رائع والي لديه مرض السكري ولديه ولد وحيد هو الذي يصرف عليه والحمدلله لا يقصر بذلك اهلي جنسيتهم سوريةولا يستطيعون العلاج لانهم لا يملكون رقم وطني والان هو بحاجة الى عملية ليزر في عيونه وكل جلسة بحاجة الى مبلغ وقدره والاقوى من ذلك ان اخي بالجامعة الاردنية ومن الاوائل في قسم الفن واختي في جامعة البترا وهي ايضا بحاجة لاتمام دراستها وكل ذلك على عبء
الولد الوحيد وحاولنا اللجوء للديوان وتم الرفض لاننا لا نملك رقم وطني كلي امل ان توفري فقط اعفاء لوالدي في المركز الوطني للسكري لكي يتم علاجه هناك وا نتهز فرصة عيد الام لتلبي طلبي وارجوكي ان تعتبري والدي مثل والدك لانني اعلم انك لا ترضين الاسى لاحد علما بان والدي ياخذ انسولين على حسابه وهو يعاني من الضغط ايضا وانا لا متاكدة بتلبية طلبي لان اختي منذ زمن تعالجت وازالت كليتها في مدينة الحسين الطبية على نفقة جلالة الاملك ودمت لفعل الخير ماري الياس 0799162270

ماري الياس
الاثنين, مارس 21, 2011

كل عام وكل نساء وامهات العالم بخير بمناسبة عيد الام وتسلم كل الايدي التي تعطي دون مقابل انا اسمع دائما عن مؤسسة نهر الاردن وكلي فخر ان قبلتم صداقتي ومشاركتي معكم بكل ما استطيع واتمنى ان ارى النسوة العاملات في هذه المؤسسة وان اعمل معكم باي عمل لتوفير ما ابغى للوصول اليه بمساعدتكم وكلي امل ان تلبو طلبي هذا لاني لا اعرف كيف افرغ طاقاتي الا بمشورة خبراتكم الرائعة واقبلو مني فائق الاحترام اختكم ماري الياس

hani a
الاثنين, مارس 7, 2011

أتمنى لهذه المؤسسة الرائدة مزيداً من التقدم والازدهار في ظل رعاية جلالتك المستمرة والمستديمة لها وتحت راية جلالة قائدنا المفدى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه

سمية المومني
الأربعاء, مارس 2, 2011

سمية المومني
رئيسة جمعية ام اللولو التعاونية
عجلون/صخرة
0776708731
قد كان لكم سيدتي السبق في رعاية نبتة صغيرة سقيتموها بماء الأمل، فأصبحت الآن غرسة تطمح الى النمو والتطورأكثر ليمتد ظلها الى اكبر عدد ممكن من الاردنيين الطموحين، وليصبح ثمرها قوتا للكثيرين الباحثين عن العمل الشريف.
فهذه جمعيتنا البسيطة التي شقت بفضلكم طريقها نحو النجاح بدعم من وزارة التخطيط، تملك الآن (مشغل صبايا للخياطة والمطرزات) وهو يعتبر مشغلا متميزا وعلى مستوى جيد. وقد عملت الجمعية على عقد العديد من ورش العمل لسيدات المجتمع المحلي في العديد من الانشطة والمهارات والمهن (منها على سبيل المثال دورات تعليمية وتأسيسية في الخياطة والتطريز ، دورات في كيفية عمل البراويز والسلع السياحية ، ورش عمل حول التطريز بالشبر وخلافه...) وتسعى الجمعية الى زيادة نشاطها واثرائها بمختلف الانشطة والمواضيع التي تلبي طموح سيدات المجتمع المحلي مهنيا وثقافيا واجتماعيا، لتبقى الجمعية بذلك سببا في تنمية المجتمع وتأهيل السيدات في مجالات مختلفة وتوفير فرص العمل ان امكن ذلك وتعد الجمعية منشأة رافدة لمؤسسات الدولة الاخرى وها نحن (على سبيل المثال) نتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية باستقبالنا لطالبات التصميم في الجامعة في البرنامج التدريبي الخاص بهم.
وللجمعية انشطة كثيرة منها الاجتماعية حيث قمنا في السنة المنتهية بأستقبال وفود من دول عربية مجاورة وقد عرضنا لهم قصص النجاح التي حققناها في ظل توجيهات وزارة التخطيط الاردنية التي تستلهم ابداعها من عزم جلالة القائد المعظم. وقد كان آخر الوفود في هذا المجال الوفد العراقي وقد بلغ حوالي الخمسين شخصا، الذين تعرفوا على عملنا ومشاريعنا واطلعوا على منتجاتنا ، وقد نالت تجربتنا استحسانهم وودعونا على عزمهم تطبيق التجربة في بلادهم ونحن – بفضلكم - فخورون بذلك.
ان جمعيتنا تعمل على تطوير مفاهيم كثيرة بين اوساط المجتمع المحلي وقد بدأ مفهوم العمل التعاوني والتشاركي يتبلور اكثر في الاذهان ، ويبرز الى حيز الوجود من خلال دمج واتحاد الافكار والجهود الصغيرة التي تؤدي في المحصلة الى خلق فرص ذهبية للابداع والعمل ، فرسالتنا الى المجتمع مستمرة وتؤكد دوما على منهج التعاون البناء وتظافر الجهود لبلوغ الاهداف المنشودة والمشروعة ايضا.
وكما يريدنا الوطن الغالي وقائده المفدى وتوجيهات معاليكم الحكيمة فان جمعيتنا دائمة السعي والبحث والتبصر فيما يمكن ان يُِحقق من مشاريع لأجل رفعة الوطن واستقراره وازدهاره. ومما لا شك فيه ان ذلك يتحقق من خلال العمل على تطوير كفاءات ابنائه واستقرارهم كلٌ في محيطه، يمارسون مختلف اصناف الاعمال والمهام والارتقاء بها لتزدهر ويزدهر معها الوطن ونتمنى رعايتكم مولاتي ضمن مشاريع مؤسسة نهر الاردن ولكم الشكروقد حضر من مؤسسة نهر الاردن بعض المسولين وشجعونا للتقدم لحضرتكم نرجو منكم قبول زيارتنا.

moaath otoom
الأحد, فبراير 13, 2011

جلالة سيدي ومليكي حامي البلاد ابا الحسين وسيدتي ملكتنا الغالية نتمنا ان تبقوا ذخرا للوطن
لرفد طاقات المواطن في كل المجالات والقطاعات

nisreen__2006
الأربعاء, يناير 5, 2011

أرجو من جلالة الملكة تعيني في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في ماركا الجنوبية

مدخلة بيانات او سكرتيرة

nisreen__2006
الأربعاء, يناير 5, 2011

مليكتي المعظمة
الله يبارك فيكي وتديميلنا فوء راسنا انتي واحب الجلالة الملك عبد الله الثاني
الله يخلينا ياكم يارب

سحر
الجمعة, ديسمبر 31, 2010

ما شاء الله
بارك الله لكم فيها

layan almajali
الاثنين, ديسمبر 20, 2010

كل الشكر والتقدير لسيدتي صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله ولسيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني على الدعم الدئم للشباب

رؤيتي
الثلاثاء, ديسمبر 14, 2010

الي مزيد من التقدم بإذن الله تعالى
^_^

و بارك الله في جهودكم الرائعه ...

إعلامي
الاثنين, نوفمبر 22, 2010

السلام عليكم .. صاحبة السمو ..
أرغب بتقديم خدمات إعلاميه داعمه لجهود سموك لكن لا أعرف كيفية التواصل ما سموكم وفق الله لما هو خير ومافيه خير ...

أبوجهاد
السبت, نوفمبر 6, 2010

السلام عليكم/جلاله الملكه أشعر بانه الله أعطاكي قلب كبير بلحنان بلله عليكي هل تقبليين بلسطات الاردنيه حرمتني من دخول المملكه 4 سنيين لمشاهدت طفلتي الوحيده من طليقتي الاردنيه؟وبدون أي سبب ؟علما بأنني كبير السن وأرسل الهدايا لها ولامها وخالاتها السبعه؟والله على ماأقول شهيد ورقيب؟؟؟ ابوجهاد /العراق جمجمه العرب

msw
الاثنين, نوفمبر 1, 2010

يا سيدة السلام , يا صاحبه الأيادي البيضاء , يا فخر كل الأردنيين ، يا منبع الإنسانية ؛ إن نجاحات جلالتك الباهرة في ميادين العمل الإنساني جعل اللغة خجلى من نفسها لترتقي بإنسانيتك معبرة بأروع ما احتوت من عبارات البلاغة،الى الامام فطموحكي سيدتي لايعرف المستحيل.

الشريف حسام صندوقه الحسيني
الاثنين, نوفمبر 1, 2010

ان شاء الله تكون مؤسسة نهر الاردن نهر من الخير والعطاء

وداد
الخميس, أكتوبر 14, 2010

ماشاء الله عليكي ياملكتنا كلك نشاط و همة الله يحفظك النا و لاهل الاردن

سهاد الخوالدة
الاثنين, أكتوبر 11, 2010

الحمدلله على السلامة
الله يديم على جلالتك الصحة والعافية
ارجو ان تولي جلالتك جزء من اهتمامك لاطلاق حملة انشاء حضانة في كل وزارة ومؤسسة حكومية.
وذلك بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام ووزارة التنمية الاجتماعية
فجلالتك تعلمين ان عدد كبير من نساء الاردن يعملن في القطاع الحكومي والجزء الاكبر من رواتبهن تذهب لاقساط الحضانات الخاصة بالاضافة الى ما يتعرض له الاطفال من معاملة سيئة في بعض هذه الحضانات.
اعلم ان جلالتك قبل كل شيئ أم، وساعية لتحسين وضع المرأة الاردنية بكل السبل ولن يكون هناك سبيل لاراحة الام الاردنية ومساعدتها اكثر من ان تكون مطمئنة على اطفالها بقربهم منها ورفع اقساط الحضانات عن كاهلها.
مع العلم ان هناك الكثير ممن يحاربون الفكرة لمجرد سيطرة المجتمع الذكوري في الوظيفة العامة في الاردن فهم ينظرون للموضوع على انه ( سواليف نسوان )ولا يعلمون كم تعاني الام عندما تترك طفلها في حضانة وبين يدي مربية هي شبه متيقنة من معاملتها السيئة له.
اترك الامر بين يدي جلالتك وادعو الله ان ترى جميع الاردنيات يوماً يكون فيه جميع اطفالهن بامان.
الف سلامة لجلالتك والله لا يشغلَك بال.

dania
الجمعة, أكتوبر 8, 2010

شكرا للملكه رانيا
والله يجزيها الخير ..

nane melhem
الأربعاء, أكتوبر 6, 2010

يعطيكي 1000 عافيه يا ملكتنا و على فكره هذه المؤسسه خدمت العراقيين ايضاُ ويشكرون ملكتنا جزيل الشكر

b39439
الأربعاء, أكتوبر 6, 2010

الى مولاتي المعظمة
الله يمد بعمرك ويجعل عونوسند لكل الناس

امجاد الاردن
الثلاثاء, أكتوبر 5, 2010

كم هي رائعه ملكتنا المحبوبه وهي تزرع ورود ورياحيين..

د. هيفاء علي طيفور
الأربعاء, سبتمبر 29, 2010

اولا لجلالة الملكة كل الشكر والتقدير بالرغم انها لا تريد منا الشكر بل تريد ان نكون اشخاص مميزين لتظهر بلدنا مميزة كما تستحق , ولنكون نحن ايضا كما يجب من تكافل وتعاون وتقدير لكل الاعمال التي تبذل بسبيل نهظة ورفعة بلدنا وبالتالي نهظتنا والحفاظ على هيبة الدولة وهيبة مواطنيها ... نحن نرغب دوماا بان نكون مميزين بين البلدان ومحترمين اينما كنا , وهذا مطلب حقيقي وعادل ولكن اذا اردنا ان نكون كذلك علينا اصلا ان نشعر باننا كذلك وعلينا العمل على تنمية وتفعيل ادوارنا بمجتمعاتنااينما كنا , فاذا كنا بقرية علينا ان نرفع من شانئها واذا كنا ببادية علينا ان نحافظ على تحسينها وهكذا ... نعم لكل الجهود المبذولة من قبل قياداتنا وبارك الله بهم فهم دوما لا يقصرون بل ويبذلون كافة الجهود للتطوير والتحسين , ولكن المطلوب الاساسي ان نكون نحن ايد واحدة بمحبة البلد والعمل على رفعة شانه وتمكين الجميع من ان يكونوا مميزين وراقيين ويالمستوى المطلوب منهم ... انا اومن ان الانسان خلق ليكون مفيد وفاعل وذا طابع خير كي يترك بصمة مميزة لكل من حولة وبعد ذهابة يترك الاثر المميز ايضا ... لذا بارك الله بكل الطيبين من ابناء بلدي الطيبين والنشامى الاشاوس

Jaber2005
الخميس, سبتمبر 23, 2010

جلالتة الملكة الله يحفظها دائما تدعم المؤسسات الخيرية وهذا ليس غريبا على ملكتنا الغالية على قلوبنا

barahmeh
الأحد, سبتمبر 19, 2010

رائعة

abuhamdimuna
الجمعة, أغسطس 13, 2010

شكرا لجلالتك على جهودك المميزة واتمنى المشاركة مع جلالتك مشروع مدرستي ومؤسسة نهر الاردن

om saeed
الأحد, يوليو 18, 2010

ملكتي الغالية,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اكتب اليك بعد ان ضاقت بي السبل ولم اجد بعد اتكالي على الله سوى الكتابة اليك لعلي اجد متسعا وسط مشاغلك ومسؤلياتك فأنا يا سيدتي ام اردنية مقيمة بالكويت متزوجة من فلسطيني يحمل وثيقة لبنانية وعندي ولدان هما الان في ريعان الشباب وقد اعتدت ان ازور اهلي بالاردن كل سنتان وكنت اعمل فيز لاولادي لمرافقتي لزيارة امي واخوتي بالاردن الغالية وكنت اقدم كفالة عدلية للسفارة الاردنية بالكويت الى ان صدر قرار تبلغنا السفارة بضرورة تقديم كفالة مالية قدرها 5 الاف اردني ولما كنا من طبقة العاملين فنحن ولله الحمد حالتنا مستورة ولكن لابتوفر لديناهذا المبلغ النقدي وقد قامت امي واختي بمحاولات الحصول على الفيز بالاردن ولما صار الطلب من الاخرين الضمان المادي يشكل حرجا شديدا حتى وان كان تأمينا مرتجعا ارجو من سيادتك النظر بحالنا نحن الامهات الاردنيات فزيارتنا لاهلنا لاتهنأ سوى بوجود ابناءنا معنا هذا وانا اعلم انك ام مثلنا وتقدرين مشاعرنا
شاكرة لك حسن تقديرك وتفهمك لحالنا
ولك مني وافر التقير والامتنان

ام اردنية مغتربة
رنده علي البنا