الملكة رانيا تلتقي السفيرة الالمانية ومديرة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي

لدعم برامج "مدرستي" في خمس محافظات

08 أيلول 2015

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله في عمان اليوم بحضور سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية بريجيتا سيفكر ابيرلي، مديرة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في الأردن ولبنان.

وجاء هذا اللقاء عقب التوقيع على اتفاقية التعاون بين الوكالة الالمانية و"مدرستي" والتي تدعم بموجبها الوكالة لتنفيذ برنامجين لمدرستي وهما النوادي المدرسية وبرنامج أفتخر أني معلم في ثماني مدارس من المفرق واربد والبلقاء والكرك وعمان.

وستغطي منظمة أوبك للتنمية الدولية "أوفيد" كجزء من التعاون مع الجهات المانحة العربية في مشروع الشرق الاوسط، الصيانة العامة وتوفير الأثاث والمعدات، بالإضافة إلى توفير الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء في أربع مدارس.

ونوهت جلالتها الى اهمية هذا التعاون الذي يساهم في خدمة قطاع التعليم والمدارس التي اصبحت تتحمل اعباء اضافية نتيجة النزوح السوري الى الاردن مشيدة بمواقف المانيا الداعمة للقطاعات الرئيسية في الاردن.

وجرى خلال اللقاء استعراض البرامج والأنشطة التي تقوم بها الوكالة الالمانية في الأردن وتعاونها مع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني لدعم الجهود المحلية في مجالات التعليم والصحة والطاقة والبنية التحتية، المياه، والتدريب المهني، ودعم المجتمع المدني للمساهمة في التنمية المستدامة.

وحضر اللقاء مستشارة التنمية في السفارة الألمانية السيدة نينا لاتر، ومديرة برنامج التعاون مع الداعمين العرب السيدة الفيرا جانتر، والمستشار الإقليمي / لبرنامج التعاون سامر العيسوي، والمنسقة الاقليمية لبرنامح التعاون شارلوت بورو، والمديرة التنفيذية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية هيفاء عطية والمديرة التنفيذية لـ"مدرستي" تالا صويص.