الملكة رانيا تطلق حملة "هدف واحد" في إيطاليا، وتقول: "في التعليم ليس هنالك وقت إضافي .. فطفولة الأطفال هي الآن"، وتدعو الجميع للمساعدة في ضمان تعليم أطفال العالم

21 تشرين الأول 2009

روما - ضمن زيارة الدولة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى إيطاليا، وبصفتها مؤسساً ورئيسا عالمياً مشاركاً لحملة "هدف واحد"، شاركت الملكة رانيا العبدالله اليوم بإطلاق الحملة في إيطاليا.

وأمام الحضور الذي ضم زوجة عمدة روما إيزابيلا روتي، وممثلين لعدد من منظمات دولية غير ربحية كمنظمة أوكسفام ومؤسسة "إنقاذ الطفل"، ومنسق الحملة العالمية للتعليم اوين جيمس، ورئيس نادي انتر ميلان ماسيمو موراتي، ومدير عام النادي إرنستو باوليلو، والإعلامي في التلفزيون الإيطالي ميلي كارلوتشي، والرئيس التنفيذي لشركة "بولجاري" فرانسيسكو تراباني، والمصمم العالمي روبيرتو كافالي، أكدت جلالتها ضرورة منح الأطفال التعليم وأشارت إلى التبعات الخطيرة لعدم الالتزام بتوفير التعليم للجميع. وقالت "نعلم أن التعليم فعال، فهو لا يواجه التحدي آنياً ولكنه حل طويل الأمد". وأشارت إلى ضرورة التسريع في الجهود العالمية لتحقيق التعليم قائلة "في التعليم ليس هنالك وقت إضافي .. فطفولة الأطفال هي الآن". ودعت جلالتها الجميع للمساهمة في دعم حملة "هدف واحد"، قائلة "وأنظار العالم تتجه إلى ملاعب جنوب أفريقيا في عام 2010، نحتاج 30 مليون توقيع لنظهر لقادة العالم جديتنا في ضمان التحاق الأطفال بالمدارس".

وأضافت مخاطبة الجميع "نحتاجكم لتساهموا في تحويل هدف واحد إلى الفرصة الواحدة التي يستحقها ويحتاجها هؤلاء الأطفال بشدة. لذلك دعونا نبدأ الآن .. ونكشف عن قوة الروح التي تسطع في 75 مليون طفل". وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله قد انضمت في بداية الشهر إلى مجموعة من قادة العالم ولاعبي كرة القدم ورئيس الفيفا في الإطلاق الرسمي العالمي لحملة "هدف واحد"، حيث أطلقت الحملة حينها من ستة دول مختلفة في بث حي لوكالات الأنباء. وتسعى حملة "هدف واحد" لتسليط الضوء على ضرورة منح الأطفال التعليم من خلال جمع أسماء من كافة أنحاء العالم على موقع الحملة www.join1goal.org لإلزام القادة والحكومات لإحداث التغيير وتقديم المزيد من الدعم والمساعدات للتعليم. وحضر اطلاق الحملة الاميرة ايمان بنت عبدالله.