بعد لقاء مع الملكة رانيا مدير جامعة أثينا يعلن تمديد برنامج منح الملكة رانيا في مجال تكنولوجيا المعلومات

12 تشرين الأول 2009

عمان - اعلن اليوم في عمان عن تمديد برنامج منح جلالة الملكة رانيا العبدالله المقدمة لطلبة اردنيين من جامعة اثينا لتكنولوجيا المعلومات لخمسة سنوات جديدة وزيادة عدد المنح التى خصصتها الجامعة تقديرا لجلالتها في عام 2006، من 14 منحة الى 17 منحة في العام.

جاء ذلك خلال لقاء جلالة الملكة رانيا العبدالله مع المدير التنفيذي للجامعة السيد ثاناسيس زيسوموبولوس والذي يزور الاردن ضمن وفد يمثل الجامعة لتقييم نتائج برنامج المنح الذي استفاد منه خلال الاربع سنوات الماضية اكثر من 90 طالبا في دراسة الماجستير لتخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفي التدريب على مهارات متنوعة. وجاء تقديم هذه المنح بمبادرة من الجامعة وبالتعاون مع مؤسسة كوكاليس التعليمية تقديرا لجهود الملكة رانيا في التعليم ولتطوير مهارات الشباب التكنولوجية الحديثة، وبدأ التدريس بها في خريف 2006.

وأكدت جلالتها على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن واليونان مقدمة شكرها للجامعة على هذه المبادرة. من جانبه اشاد المدير التنفيذي للجامعة السيد ثاناسيس زيسوموبولوس بالمستوى الاكاديمي للطلبة الاردنيين المستفيدين من المنح مشيرا الى ان اهتمام الجامعة بتعميق هذا التعاون الاكاديمي وتعزيزه ليشمل اكبر عدد من المستفيدين خلال السنوات القادمة. وتشمل المنح تخصص الماجستير لمجلات علوم شبكات المعلومات، وتكنولوجيا الاتصالات، وإدارة نظم تكنولوجيا المعلومات والإعمال، واحد برامج الماجستير تلك مقدمة بالتعاون مع جامعة كارنجي ميلون في الولايات المتحدة. وتشمل المنح برامج تدريب متدرجة المستويات بما فيها التدريب التنفيذي والذي يتم من خلال مدربين ومدرسين من كلية كينيدي في جامعة هارفرد، وجامعة أثينا.