موقع يوتيوب العالمي يختار الملكة رانيا لتكون أول من يتسلم جائزة اليوتيوب للإبداع

13 تشرين الثاني 2008

13 تشرين الثاني 2008

عمان - اختار موقع يوتيوب العالمي جلالة الملكة رانيا العبدالله لتكون أول من يستلم جائزة اليوتيوب للإبداع، تقديرا لجهود جلالتها وسعيها المتواصل من خلال هذه القناة وغيرها لتغيير الصور النمطية والأفكار الخاطئة المنتشرة حول العرب والمسلمين. 

وقالت جلالة الملكة رانيا: "تقوم قناة يوتيوب من خلال الأفلام التي تعرضها بتشجيعنا على المشاركة في هذا الحوار العالمي، وإيصال أصواتنا ومنحنا الفرصة للتحدث عن أنفسنا وتبادل الخبرات والمعلومات وإزالة الحواجز فيما بيننا. وإنه ليسعدني استلام أول جائزة يوتيوب للإبداع التي تحمل هذا الفكر".

وأطلق الموقع هذه الجائزة لتكريم كل من يستخدم اليوتيوب كقاعدة عالمية لإيجاد التغيير الاجتماعي الإيجابي، فقد أصبح هذا الموقع يستخدم لخدمة الأهداف الانسانية والخيرية والتعليم وخدمة المجتمعات من خلال تصوير مقاطع فيديو مبتكرة ومبدعة.

وقال السيد تشاد هيرلي أحد مؤسسي اليوتيوب: " تعتبر جلالة الملكة رانيا مثالا في مجال تغيير الصور النمطية، مشيرا إلى أن مقاطع الفيديو على صفحتها في اليوتيوب مليئة بالإبداع".

ويذكر أن جلالة الملكة رانيا قامت بإطلاق صفحتها الخاصة على اليوتيوب في آذار الماضي لفتح نوافذ الحوار ومحاربة الجهل والصور النمطية. حيث تهدف مقاطع الفيديو الخاصة بجلالتها إلى تجسير الفجوة بين الشرق والغرب من خلال تسليط الضوء على مشاركة المرأة المتزايدة في الشرق الأوسط في سوق العمل ونبذ الصور النمطية الخاطئة عن العرب والمسلمين. ولليوم سجلت صفحة جلالة الملكة حوالي 3 ملايين زيارة وتلقت أكثر من 43 ألف تعليق من مختلف أنحاء العالم.

وسيعقد حفل تسليم الجائزة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا ويشارك فيه عدد من شخصيات يوتيوب المهمة، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من النجوم الذين يشاركون لأول مرة، حيث سيتم نقله مباشرة على الموقع التالي http://youtube.com/live