الملكة رانيا تؤكد ضرورة التركيز على المدارس في برامج التثقيف الصحي للوصول الى اكبر قدر من فئات المجتمع

02 آذار 2009

عمان - اكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله رئيسة مجلس أمناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية ضرورة التركيز على المدارس في برامج الجمعية المختلفة.

وخلال ترؤسها للاجتماع السنوي لمجلس امناء الجمعية الملكية للتوعية الصحية قدمت جلالتها الشكر لكوادر الجميعة وادارتها وشركائها على الجهود التي تبذل والانجازات التي تحققت في وقت قصير من حيث البرامج والتواصل مع فعاليات المجتمعات المحلية.

وكان رئيس مجلس إدارة الجمعية ونائب رئيس مجلس الأمناء الدكتور رامي فراج قد اكد في بداية الاجتماع ان متابعة جلالة الملكة رانيا لبرامج الجمعية ساهم بشكل كبير في اعطاء دفعة قوية وحافز لمزيد من العمل والمثابرة مما انعكس ايجابيا على الانجازات.

وقدمت مدير عام الجمعية السيدة انعام البريشي عرضا لأبرز نشاطات وانجازات الجمعية من خلال مشاريعها التنموية التي تعنى بالصحة والسلامة العامة وهي: كفى للتوعية المرورية، المدارس الصحية، جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، العيادات الصحية الذاتية، الحملة الوطنية للتوعية الصحية، وفكر اولا.

كما بينت أن الجمعية تقوم بتنفيذ برامج ومشاريع تنموية تعنى بالصحة والسلامة العامة تستهدف فئات المجتمع ككل وخصوصاً الأطفال والشباب وذلك بهدف تمكين الأفراد على إتباع سلوكيات صحية وآمنة.

وإطلع أعضاء المجلس على الرؤية المستقبلية للجمعية وأهدافها ومشاريعها المختلفة بالإضافة إلى شرح مفصل عن موازنة الجمعية لعام 2009.

وفي نهاية الاجتماع، قدم الأعضاء اقتراحاتهم وآرائهم فيما يخص عمل الجمعية وكيفية تحسين وتدعيم نشاطاتها مع مؤسسات المجتمع المدني لنشر التوعية الضرورية بين المواطنين.