الملكة رانيا تطلع على مجسمات مشاريع السعديات في قصر الإمارات

20 كانون الثاني 2008

أبوظبي - اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم على نماذج تصاميم مجموعة من المشاريع المزمع إنشاؤها في المنطقة الثقافية على جزيرة "السعديات" ومتوقع أن تحدث نقلة ثقافية نوعية للعاصمة أبوظبي على الصعيدين الاقليمي والعالمي وتشمل التصاميم مجموعة من المتاحف العالمية ودار للمسارح والفنون.

واستمعت جلالتها خلال جولتها في صالة عرض نماذج المشاريع في فندق قصر الامارات الى شرح موجز قدمه مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة مبارك حمد المهيري حول مشروع السعديات وعن مجسم متحف الشيخ زايد وأبرز مكوناته وتصاميمه والذي يجسد حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وشاهدت جلالتها يرافقها سفير الأردن لدى الامارات السيد تركي الخريشا مجسمات متاحف "اللوفر أبوظبي" و"جوجنهايم أبوظبي" ودار المسارح والفنون والمتحف البحري .. واستمعت لشرح من القائمين على المشاريع حول أهمية هذه المتاحف ودورها المستقبلي في تحويل العاصمة أبوظبي إلى عاصمة للثقافة العالمية.

وكان مدير العمليات في شركة مبادلة الشركة العاملة في تلك المشاريع وليد مقرب قد قدم عرضا موجزا عن مشروع جزيرة السعديات الذي تبلغ تكلفته 27 مليار دولار وهو مشروع متعدد الإستخدامات يقام على ثلاث مراحل، ومن المنتظر أن يكون مركزا ثقافيا بارزا في المنطقة يسعى إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للثقافة والفنون ضمن استراتيجيتها الطموحة لتنويع مصادر الدخل.