الملكة رانيا تناقش المبادرات والخطط الاستراتيجية لعمل اليونيسف عالميا

10 تشرين الأول 2008

9 تشرين الأول 2008

عمان - التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم فريق عمل اللجنة الوطنية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في المملكة المتحدة، لتحديد استراتيجية عمل المنظمة وكيفية مساهمة جلالتها في دعم برامج وأهداف المنظمة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد لقاء جلالتها بصفتها مناصرة اليونيسف البارزة للأطفال، مع المديرة التنفيذية لليونيسف السيدة آن فينمان في نيويورك في أيلول الماضي. وبحثت جلالتها مع الفريق عددا من المبادرات، حيث أعربت جلالتها عن حرصها واهتمامها بتقديم الدعم والمساعدة لإنجاح تلك المبادرات.

وقدم الفريق شرحا لجلالتها عن التنسيق مع أولمبياد لندن 2012، حيث تهدف المنظمة لاستخدام الرياضة لتغيير حياة الملايين من الأطفال والشباب في المدارس والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم من خلال مساعدة أطفال وشباب - خاصة من الفئات المحرومة – في المشاركة في الألعاب الرياضية لتحقيق المهارات الحياتية والاستمتاع بنوعية حياة أفضل، وذلك تماشيا مع الأهداف الإنمائية للألفية.

وضم الفريق الذي التقته جلالتها، المدير التنفيذي ديفيد بول، والرئيس لورد بوتنام، وداعمي عمل اليونيسف باستي بوتنام وكلوي ادواردز. ويقوم الفريق حاليا بزيارة إلى الأردن لمدة يومين بهدف الاطلاع على برامج المنظمة ونشاطاتها في المملكة وبحث سبل دعمها.