الملكة رانيا تلتقي عمدة مدينة دوسلدورف وتبحث سبل تعزيز التعاون

29 تشرين الثاني 2007

دوسلدورف - بحثت جلالة الملكة رانيا العبدالله امس في المانيا مع عمدة مدينة دوسلدورف السيد جوشيم اروين سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين عمان ومدينة دوسلدورف.

وخلال لقاء عمل مع العمدة ضمن برنامج زيارتها القصيرة الى المانيا، اشارت جلالتها الى عمق علاقة الصداقة التي تربط الاردن والمانيا حيث تعتمد هذه الصداقة على قيم ورؤية متشابه للعالم، وقالت جلالتها في كلمة لها خلال اللقاء الذي تم في قاعة المدينة ان "الشعبين فخورين بقيمهما وعاداتهما التاريخية وفي الوقت نفسه منفتحان على التنوع في العالم، كما يضع الشعبان العائلة كأولوية تعززها العلاقات القوية بين الاجيال"، منوهة الى اهمية العمل على الصعيد الدولي من اجل ايجاد حل دائم للنزاع في الشرق الاوسط.

وقد اكد عمدة المدينة خلال اللقاء الذي حضره السفير الاردني في المانيا السيد عيسى ايوب والقنصل الفخري للاردن في مدينة دوسلدورف السيد كلاوس جيليش والرئيس التنفيذي لمؤسسة هوبرت بوردا الاعلامية السيد هوبرت بوردا على انه يأمل في ان تتم عملية التوأمة بين المدينتين بنهاية العام 2008 للاستفادة من خبرات وتجارب مدينة دوسلدورف.

وتتميز مدينة دوسلدورف - عاصمة ولاية شمال الراين وستفاليا في غرب المانيا – والتي تعتبر من احدى اكبر المدن في المانيا، بالتنوع الحضاري والثقافي، وتزخر بالمتاحف والمعارض والمباني التاريخية العريقة والهندسة المعمارية، كما تعتبر مركزا للتكنولوجيا في اوروبا. وقال العمدة انه لا يوجد شيء يستحق العمل من اجله اكثر من تبادل عالمي سلمي للمعرفة والثقافة. كما سجلت جلالتها خلال اللقاء كلمة قصيرة في سجل زوار المدينة.