الملكة رانيا تساهم في اطلاق موقع الكتروني بهدف اسماع صوت الشباب حول العالم

10 كانون الأول 2007

10 كانون الأول 2007

عمان - ساهمت جلالة الملكة رانيا العبدالله اول مناصرة بارزة للاطفال اختارتها اليونيسف الى جانب كل من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون واسماعيل بيه مناصر اليونيسف للاطفال المتأثرين من الحروب في اطلاق الموقع الالكتروني لمشروع "قصصنا".

واطلق هذا الموقع الاسبوع الماضي بدعم من منظمة اليونيسف ومحرك البحث جوجل ومشروع حاسوب محمول لكل طفل بهدف جمع وابراز قصص وتجارب الشباب من انحاء العالم.

وفي كلمة مسجلة بمناسبة اطلاق الموقع الالكتروني للمبادرة اكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله على اهمية الاستماع والاصغاء للاخرين مشيرة الى ان رسالة هذا المشروع هي التأكيد على ان كل انسان لديه قصة تستحق ان يُستمع اليها.

وبدأ اطلاق الموقع بعرض قصص لشباب من البرازيل وغانا واوغندا وتنزانيا وباكستان وقريبا سيتضمن قصصا من اماكن اخرى من العالم، مع ترجمة للموقع بثمانية لغات.

وتركز العديد من القصص على التعليم، حيث يشرح الشباب نظرتهم للحاضر او كيف ينظرون الى المستقبل. ودعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في كلمته لدعم المبادرة، الشباب من جميع انحاء العالم مشاركة الاخرين قصصهم وقال نطلب منكم، بصفتكم قادة الغد أن تحدثونا عن المستقبل الذي تريدونه. كيف يمكن ان نعمل معا لتحقيق الاهداف الانمائية للالفية؟ ماذا يمكن ان يفعل كل واحد فينا بشأن التغير المناخي؟ كيف يمكن ان ندافع وندعم حقوق الانسان للجميع؟.

وعمل الفريق الشبابي في دائرة الاتصال في اليونيسف بنشاط بطرق متنوعة لربط الشباب الذين ليس لديهم امكانية الوصول الى شبكة الانترنت مع اخرين لديهم تلك الامكانية من خلال استخدام الوسائل المتنوعة.

وفي المرحلة القادمة من مشروع "قصصنا" سيعمل الموقع على اضافة خدمة تمكن الجميع من تسجيل قصة وبالتالي ستساهم في تنامي مجتمع القصص ورواة القصص، وذلك بهدف جمع الملايين من القصص بحلول العالم 2010. وستقوم اليونيسف باضافة وسيلة لتسجيل القصص على الهواتف الجوالة والخطوط الارضية، والتي ستلعب دور قوي في ربط اصوات الشباب من جميع انحاء العالم.

للاستماع لرسالة جلالة الملكة رانيا العبدالله المسجلة التي دعت فيها الشباب من جميع انحاء العالم لمشاركة الاخرين قصصهم يرجى زيارة http://www.ourstories.org/queenrania.html
و فيلم اليونيسف حول مشروع "قصصنا": http://www.youtube.com/watch?v=VKKvXvEpaOI
الموقع الالكتروني للمشروع http://www.ourstories.org