الملكة رانيا تلتقي رئيس الوزراء الصيني وعمدة داليان وتبحث معهم مجالات التعاون

06 أيلول 2007

داليان - أكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله على عمق العلاقات الثنائية بين الأردن والصين والتي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني دوما على تعزيزها وتطويرها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع جلالتها ورئيس الوزراء الصيني وين جيا باو الذي أشاد بجهود جلالة الملك عبدالله الاقتصادية والسياسية على صعيد المنطقة والعالم وشكر جلالتها على مشاركتها في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها احدى أعضاء مجلس إدارة المنتدى.

ونوهت جلالتها إلى عمق الحضارة والتاريخ الذي تتشابه به الصين مع الدول العربية وقالت أن العالم ينظر إلى الصين بإعجاب ليس على الصعيد الاقتصادي فحسب ولكن على صعيد تعاملها مع قضايا مثل التعليم والصحة مشيدة جلالتها بانجازات الصين في تلك المجالات وسعيها لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول العام 2015.

وبحثت جلالتها في وقت سابق مع عمدة داليان مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها.

وخلال لقاء العمل مع العمدة أكدت جلالتها على أهمية تجربة الصين في الانفتاح على العالم خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية. والتي تتميز بها مدينة داليان التي يعقد فيها المنتدى الاقتصادي العالمي الآن كواحدة من المدن الصينية المتميزة بالتكنولوجيا والحداثة وحفاظها على التراث.

واستعرض العمدة الطبيعة الجغرافية والسياحية للمدينة باعتبارها من المدن التي تحافظ على البيئة وذات الطبيعة الديموغرافية المتنوعة التي ساعدت على ازدهار الاستثمار والتجارة ونقطة الالتقاء مع رجال الاقتصاد والتجارة في العالم.