الملكة رانيا تتفقد أسواق رمضان وتطمئن على أحوال المتسوقين

09 أيلول 2008

عمان – قامت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم بزيارة مفاجئة الى وسط البلد بهدف تفقد أسواق رمضان والاطمئنان على أحوال المواطنين، حيث تجولت جلالتها في سوق السكر الذي يعتبر من أقدم أسواق عمان ويمتاز بشمولية المعروضات التجارية من فاكهة وخضار ومواد تموينية وعصائر وقطائف.

وسارت جلالتها في ممرات السوق حيث التف حولها عدد من المتسوقين والتجار والباعة الذين بادلتهم التحية والحديث واستمعت الى ملاحظاتهم واستفسرت عن أحوالهم في شهر رمضان المبارك.

ويعتبر سوق الخضار في سوق السكر من الأسواق الشعبية التي يرتادها أهل عمان من مختلف المناطق القريبة والبعيدة لما يتميز به من تنوع في المعروضات ورخص في الأسعار مقارنة مع الأسواق الأخرى.

ويمتد سوق السكر من وسط عمان القديمة ليصل الى شارع فرعي قريب من المسجد الحسيني الكبير، وتقف العديد من محلات هذا السوق التجارية شاهدة على عراقته التاريخية التي تعود الى نهاية الأربعينات.

ويحافظ عدد من أصحاب المحلات على طابعها القديم وتميزها في البيع بالجملة باعتبارها من أكبر المحلات التجارية المزودة للعديد من المحال التجارية المنتشرة في أحياء عمان.

وزيارة جلالة الملكة رانيا العبدالله الى السوق، جاءت بهدف التواصل مع المواطنين والاطمئنان على أحوالهم خلال هذا الشهر الفضيل وللتأكيد على أهمية إيلاء مثل هذه الأسواق الرعاية للمحافظة على رونقها وجاذبيتها.