مندوبة عن جلالة الملك عبدالله الثاني، الملكة رانيا تطلق حملة معاطف الشتاء من إحدى المدارس الحكومية

01 كانون الأول 2008

عمان - مندوبة عن جلالة الملك عبدالله الثاني، أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في مدرسة أم عمار الثانوية الشاملة بمنطقة المحطة في عمان حملة "معاطف الشتاء لطلبة المدارس".

وكان جلالة الملك أوعز بشمول جميع الطلبة من الروضة وحتى التوجيهي في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة الغوث الدولية العام الحالي بمعاطف الشتاء ليبلغ عدد الطلبة المشمولين مليون و300 ألف طالب وطالبة.

وشملت الحملة جميع طلبة المدارس الحكومية البالغ عددهم نحو مليون و133 ألف طالب وطالبة ومدارس الثقافة العسكرية وعددهم 12,438، و123,917 في مدارس وكالة الغوث الدولية.

وخلال توزيع جلالة الملكة للمعاطف على طلبة المدرسة تفقدت قسم الروضة وعددا من الصفوف حيث تم توزيع 800 معطف.

ورافق جلالتها في الجولة وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي وأمين عام الديوان الملكي الهاشمي صخر العجلوني.

وكان جلالة الملك أطلق حملة معاطف الشتاء عام 2004، حيث تم منذ ذلك الحين توزيع أكثر من مليون معطف على الطلبة في الصفوف من الأول الأساسي إلى السادس في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة الغوث.

وتم بحسب وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي توزيع المعاطف على جميع طلبة المدارس الحكومية اليوم من خلال مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات المملكة.

وأضاف "إن من شأن المبادرات الملكية المرتبطة بالتعليم النهوض بالنظام التربوي الأردني."

وأشار الدكتور النعيمي إلى أهمية العمل على التطوير النوعي للتعليم من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي تتمثل في برنامج التغذية المدرسية، وجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز، ودعم صندوق إسكان المعلمين، إضافة إلى مكرمة جلالة الملك بتحمل كلفة التبرعات المدرسية عن الطلبة العام الحالي.