الملكة رانيا تلقي كلمة في جامعة "اليرموك" بحضور مرشحي "أهل الهمة"

13 أيار 2009

اربد- من على منصة مدرج الكندي في جامعة اليرموك، ثاني أقدم جامعة في الاردن، وامام الف من طلبة الجامعة ألقت جلالة الملكة رانيا العبدالله كلمة باركت فيها لمرشحي "أهل الهمة" الثلاثين النهائيين الذين حرصت جلالتها على وجودهم بين الطلبة.

وأكدت جلالتها على ان "هوية الاردنيين تجسد اسمى معاني العطاء وارفع القيم والاخلاق".

وبحضور رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ولجنة اختيار "أهل الهمة" وزوجة "محمد النمري" الذي رشحه الكثير ممن لمسوا عطاؤة وتوفي الشهر الماضي. قالت جلالتها أن البحث عن "أهل الهمة" شكل وقفة للاردن حيث وجد أن أعضاءه تتمنى لبعضها الخير، وتنظر لبعضها بالتقدير والفخر.

وخاطبت جلالتها طلاب الجامعة قائلة "وقتكم اليوم ملككم، ‏فاستغلوه في تنمية شخصياتكم ومهاراتكم غير العلمية".‏

وأضافت جلالتها "لم تعد الشهادة فقط مفتاحكم للنجاح، ولم يعد سوق العمل متعطـشاً لكل من سعى إليه، ‏سوق العمل اليوم يبحث من بين المتقدمين عن المميز. من تميز بتحصيله العلمي، من صقل ‏شخصيته ومواهبه. ليس من أتقن لغات العصر من كمبيوتر وتكنولوجيا فحسب بل من أتقن فن ‏التواصل والدبلوماسية في الحوار والتفكير. لا من يتقدم للعمل بل المقدام عليه والمضيف له". ‏

ودعت جلالتها الشباب للتحلي بالحس العالي بالمسؤولية، ليجد الاردن في وقفته القادمة للتعرف على ما طرأ من تغييرات "جميع مواطنيه فاعلين، أردنيين بحرصهم على أنفسهم وعلى بعضهم".

وكان رئيس الجامعة الدكتور سلطان العدوان قد عرض المعاني التي جسدتها مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله في المجالات التربوية وفي تجذير التميز ورعاية المتميزين. واستعرض الانجازات التي حققتها الجامعة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والتي تهدف الى رفع سوية العملية التعليمية وبناء نظام تعليمي خلاق قادر على مواجهة تحديات العصر.

وقال "بدأنا بتحديث وتطوير الخطط الدراسية وادخال مساقات جديدة من اجل تهيئة الطلبة قبل تخرجهم، ليكونوا جاهزين للاندماج في سوق العمل من خلال اكسابهم المهارات اللازمة لذلك. وتم انشاء كلية للصحافة والاعلام، وتعد الكلية الاولى في هذا المجال على مستوى المملكة." مشيرا الى افتتاح مكتب خاص لرعاية شؤون الطلبة الوافدين.

وحرصت جلالتها على تبادل الحديث مع مرشحي "أهل الهمة" كما قدمت التعازي الى عالة العم محمد زوجتة وابنته. والتف طلبة الجامعة حول جلالتها يعربون عن تقديرهم ويبادلونها السلام.

يذكر ان جامعة اليرموك تأسست عام 1976، ويدرس فيها حاليا 30 الف طالب وطالبة، ويدرّس فيها حوالي 1000 عضو هيئة تدريس. وتضم الجامعة 12 كلية، و16 مركزا علميا من ضمنها مركز اكاديمي للتميز. وتمنح الجامعة شهاداتها في الهندسة، والعلوم، الاقتصاد، الفنون، العلوم التربوية والكمبيوتر.