الملكة رانيا توجه رسالة إلى جميع المعلمين والمعلمات مع توزيع طلبات الترشيح لجائزة الملكة رانيا للمعلم المتميز لعام ٢٠٠٦

02 نيسان 2006

2 نيسان 2006

عمان - وجهت جلالة الملكة رانيا العبدالله رسالة إلى جميع معلمي ومعلمات المدارس الحكومية في وزارة التربية والتعليم قدمت خلالها الثناء والتقدير لهم على ما يبذلونه في سبيل رفعة الوطن وتقدمه.

 وجاءت الرسالة بمناسبة بدء توزيع طلبات الترشيح لجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز للعام الحالي حيث جرى اعتبارا من بداية الشهر الجاري توزيع نماذج الترشيح وطلبات الترشيح على جميع مديريات المملكة ليتم تسليمها لمن يرغب بالمشاركة هذا العام. 

وفيما يلي نص رسالة جلالة الملكة للمعلمين والمعلمات:

 أختي المعلمة أخي المعلم 

 تحية طيبة مقرونة بالنبض الخفاق حبا لوطننا الأغلى وبعد ..

 فاني لأجد دوركم الخير في مسيرة العطاء يعزز الأهداف بالرؤى، ومثابرة تستوجب الدعم والثناء والاعتزاز بكم وأنتم تواصلون السعي بترتيل عهد رفعة الوطن ورفده بما يشحذ الطاقات والهمم.

 وبتعاون مع وزارة التربية والتعليم سعينا لتتويجكم بالتكريم لما تجودون به من عصارة فكركم وجهدكم، فطلابكم أطفالنا شباب المستقبل وغده المشرق.

 ولأجل هذا أطلقنا جائزة للمعلم، واثقين أنها ستكون ثمرة طيبة من ثمار الصبر ومكافأة تجذر التميز والتفوق والإبداع والشرف العظيم، وحافزا لمن يعلي البناء بقامات أهله ويرفع راية الوطن بالعلم والمعرفة والكبرياء الموشح بالفخار.

 أسأل الله العلي القدير أن يحفظكم ويحفظ الأردن عزيزا قويا.

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

وبعد استكمال توزيع طلبات ونماذج الترشيح لجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز لعام ٢٠٠٦ في جميع المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة، يصبح اليوم بإمكان كافة المعلمين تعبئة النموذج الخاص لترشيح أنفسهم أو ليتم ترشيحهم من قبل زملائهم أو طلبتهم أو أولياء الأمور وبالتالي استكمال عملية الترشيح من خلال تعبئة طلب ترشيح. 

 وقالت المديرة التنفيذية للجائزة لبنى طوقان أن الأسبوع الماضي شهد عقد اجتماعات تعريفية للمعلمين في مختلف مدارس المملكة، وقام من خلالها مدراء المدارس بتقديم صورة واضحة حول الجائزة ومعاييرها وكيفية تعبئة نماذج الترشيح الخاصة بها.

وخلال جولات ميدانية قامت بها مديرة الجائزة برفقة منسقي عمل الجائزة جرى عقد عدة اجتماعات في مدارس أقاليم الشمال والوسط والجنوب شملت مدارس في مديريات لواء ذيبان، والبادية الشمالية الشرقية ومديرية بني كنانة، ومديريتي العقبة ومعان هدفت إلى التعريف بالجائزة والكيفية التي سيتم بها تعبئة نماذج الترشيح.

ومن الجدير بالذكر أن الجائزة اعتمدت كل من السادة ميرفت الحارس منسقا لإقليم الوسط وصالح الجراح منسقا لإقليم الشمال وحسين الكيلاني منسقا لإقليم الجنوب.