الملكة رانيا تلقي كلمة في الجامعة الأمريكية في القاهرة

09 شباط 2001

القاهرة - أكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله في كلمة ألقتها في الجامعة الأمريكية في القاهرة بمناسبة بداية النصف الثاني من العام الدراسي أن الإبداع والعمل الفاعل يشكلان الطريق إلى الإنجاز والنجاح في عصر العولمة الذي فتح أمام الفكر المبدع أفاقاً لم تكن موجودة في الماضي.

ودعت جلالتها إلى الإفادة من الطرق التي توفرها العولمة للإبداع والعمل الفاعل والتي أصبحت متطلبات رئيسية للنجاح إضافة إلى الإخلاص والعمل الجاد.

وأشارت جلالتها -التي كانت قد حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال وعلم النفس من الجامعة الأمريكية في القاهرة عام 1991- إلى ضرورة تجاوز المعوقات التقليدية للإنجاز والتعامل مع روح العصر من خلال الإبداع كما يفعل الأردن حيث يحمل أفكاراً وطموحات كبيرة رغم محدودية الموارد.

ولفتت جلالة الملكة رانيا العبدالله إلى أن الأيمان والأسرة والعمل العام وخدمة المجتمع تشكل النواحي الأهم في حياة جلالتها مشيرة إلى أهمية الأسرة في حياة الإنسان.

وقالت جلالتها إن زوجي وأسرتي هما الحافز لي على الإنجاز ويحمل أطفالي ذكرى الماضي وأمل المستقبل. ودعت جلالتها الطلبة إلى التسلح بالإيمان بالله عز وجل حيث الحقيقة والطمأنينة والطريق إلى النجاح.

وفي كلمة له أكد رئيس الجامعة الدكتور جون ديجرت هارت الذي أقام مأدبة عشاء تكريماً لجلالتها حضرها مجلس أمناء الجامعة وعدد من الخريجين ورجال الأعمال اعتزاز الجامعة بجلالة الملكة رانيا العبدالله التي جمعت بين التفوق الأكاديمي والتفاني في العمل العام وخدمة المجتمع.

وزارت جلالة الملكة رانيا العبدالله منطقة الإنتاج الإعلامي في مدينة 6 أكتوبر التي تهدف إلى تشجيع الاستثمار في القطاع الإعلامي.

كما قامت جلالتها بزيارة إلى مكتبة مبارك العامة في القاهرة التي تأسست عام 1995 من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع المطالعة خصوصاً بين النساء حيث تعمل المكتبة على تسليط الضوء على دورهن المهم في المجتمع.

وأهدت جلالتها المكتبة نسخاً من كتاب "هبة الملك" الذي أعدته جلالتها تخليداً لذكرى جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.