خلال اطلاق موقع "فيفو" الالكتروني الملكة رانيا تدعو عالم الموسيقى لدعم حملة "هدف 1" التعليمية

December 08, 2009

نيويورك - خلال مشاركتها مساء امس في نيويورك بإطلاق موقع الكتروني جديد لعالم الموسيقى والفيديو يحمل اسم "فيفو- VEVO دعت جلالة الملكة رانيا العبدالله المشاركين في الاطلاق الى دعم حملة "هدف 1" التي تسعى لضمان حصول جميع الأطفال في العالم على التعليم النوعي.
 
وبحضور أكثر من خمسمائة من محبي الموسيقى، ورؤساء الشركات، والفنانين والفنانات من بينهم  المغني العالمي جون ماير، والمغنية الشهيرة ماريا كاري،  قالت جلالتها "أنا هنا اليوم لأنني أؤمن بأن موقع "فيفو" الالكتروني  يمكنه المساعدة في التغيير والمساهمة في تحويل وضع التعليم العالمي للافضل".

وبصفتها مؤسساً ورئيسا عالمياً مشاركاً لحملة "هدف 1" قالت جلالة الملكة رانيا " ان الحملة تدعو الجميع لتسجيل أسمائهم نيابة عن أولئك الذين لم يحملوا قلماً في حياتهم لمناشدة قادة ورؤساء الوزراء قبل لقاء مجموعة الثماني والجمعية العمومية للأمم المتحدة العام القادم الى تحقيق هدف التعليم للجميع".
 
واضافت جلالتها "التكلفة السنوية لضمان حصول جميع الأطفال على التعليم في الدول النامية هي 11 مليار دولار،  وقد يبدو ذلك المبلغ كبيراً، ولكنه يساوي ثمن الموسيقى التي قام محبوها بتنزيلها على هواتفهم الخلوية في العام الماضي.   لدينا المال للنغمات الموسيقية  ولكننا لا نملكه لضمان تغيير دائم في حياة الأطفال".
 
وأشارت جلالتها إلى معاناة الأطفال غير القادرين على الانضمام إلى المدرسة حول العالم قائلة "75 مليون .. تقريباً أربع أضعاف عدد سكان نيويورك. 75 مليون .. لم يكتبوا يوماً اسمهم. 75 مليون لا يستطيعون قراءة التعليمات على زجاجة الدواء. 75 مليون .. قيّدهم الفقر .. حُكم عليهم البقاء في دائرة اليأس."
 
وقالت "مرت تسعة أعوام منذ تعهد قادة العالم بتقديم التعليم للجميع. وحدث بعض التقدم. ولكنه ليس قفزة، فقد كان هنالك العديد من الوعود والمؤتمرات والحملات، ولكن لم يكن هناك عمل كافٍ على أرض الواقع".
 
وفي نهاية كلمتها دعت جلالتها الحضور إلى الانضمام إلى حملة "هدف 1" وقالت "دعونا نوحد سحر الموسيقى، وزخم الإعلام الاجتماعي، وقوة عالم الإعلانات، مع طاقة كأس العالم. لننضم إلى "فيفو" و"هدف 1"... دعونا نذكر السياسيين أن التعليم ليس ترفاً، ولكنه حق للجميع ليتمتعوا به".
 
و سيضم موقع "فيفو" عدداً من الأعمال الفنية لكبار الفنانين العالميين، حيث سيتيح المجال لزواره للاطلاع على تلك الأعمال، و الاستماع لها. وسيستضيف الموقع عدة مواقع أخرى منها موقع حملة "هدف 1" التي تسعى لمنح 75 مليون طفل وطفلة غير ملتحقين بالمدارس في افريقيا وافقر دول العالم الفرصة للالتحاق بالمدارس والحصول على التعليم.
 
وموقع فيفو الالكتروني هذا الذي نفذه موقع يوتيوب التابع لمحرك البحث غوغل، وتملكه مجموعة  يونيفرسال الموسيقية، وشركة سوني للموسيقى، وشركة أبو ظبي للإعلام، سيمكن زواره من الاطلاع على محتوى الأعمال الفنية، وتبادل وجهات النظر، وتحميل مقابلات كبار الفنانين العالميين ومقاطع من الحفلات الموسيقية العالمية.
 
وسيكون الموقع متاحا في أمريكا وكندا منذ الان، ويشمل حوالي 15 ألف مقطع فيديو وسيكون متاحا على المستوى العالمي في العام القادم.
 
وإلى جانب عدد من لاعبي كرة القدم، يدعم حملة هدف واحد عدد من السياسين كرئيس الوزراء البريطاني غوردن براون، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ورئيس الفيفا سيب بلاتر. ويمكن دعم الحملة من خلال التسجيل في موقع الحملة
www.join1goal.org