الملكة رانيا تشارك أطفال مراكز أيتام عمان جانباً من نشاطاتهم في العقبة

June 25, 2010

 

 

العقبة – شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله يوم أمس مجموعة من أطفال مراكز أيتام عمان جانباً من نشاطاتهم في العقبة. وقد جاءت زيارة الأيتام استجابة لمطلب أحدهم حين التقاهم جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا في الافطار الذي أقامه جلالتاهما خلال رمضان الماضي.

وتبادلت جلالتها الحديث مع الاطفال خلال زيارتها لهم في قاعة قرية SOS للأيتام مستفسرة منهم عن البرامج التي تضمنتها رحلتهم هذه الى مدينة العقبة وعن اجواء المرح والمتعة التي مزجت بالفائدة والتعلم والتعرف على اماكن جديدة والاستمتاع بما يتوفر بالعقبة من اماكن سياحية.

وكان في استقبال جلالتها لدى وصولها قرية SOS للأيتام مديرة القرية في عمان لينا مولا، ومدير القرية في العقبة فايز الحياري.

وكانت رحلة هؤلاء الاطفال التي استمرت يومين قد بدأت منذ صباح يوم الاربعاء على متن طائرة أقلتهم من عمان الى مطار العقبة، وتضمنت جولتهم في العقبة عدة مناطق ومرافق في المدينة وزيارة الى منتزه العقبة البحري.

كما قام الاطفال بجولة بحرية تخللها دبكات واغاني عبروا فيها عن فرحتهم وسعادتهم، وفي المساء أقيم لهم حفل صغير في نادي الأمير راشد تضمن مسابقات ورسم على الوجه ومشاهدة مسرح دمى متحركة.

ذكريات جميلة حملها هؤلاء الاطفال في رحلتهم ستعود معهم الى عمان ليرووها كل حسب طريقته الخاصة لاصدقائهم .

وأوضحت مديرة دار رعاية اطفال عمان الدكتورة هيا المصالحة أن لفتة جلالة الملكة رانيا الكريمة حققت رغبة الاطفال الأيتام في هذه الرحلة الممتعة وبرنامجها الحافل بالتعرف على معالم العقبة الاثرية والسياحية والترفيهية.

وبينت في حديث الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذه النشاطات تمكن الاطفال الايتام من تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتكسبهم مهارات حياتية مختلفة.

ويشار الى ان الاطفال المشاركين في الرحلة يتبعون أربع مؤسسات لرعاية الايتام في العاصمة عمان.