الملكة رانيا تلتقي سونيا غاندي وتشارك غدا في منتدى نيودلهي السنوي

March 10, 2006

10 اذار 2006

نيودلهي - التعاون المشترك تجاه قضايا المجتمعات المحلية في كلا البلدين كانت أبرز نقاط اللقاء الذي جمع جلالة الملكة رانيا العبدالله وزعيمة الائتلاف التقدمي الموحد الحاكم رئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي سونيا غاندي اليوم في نيودلهي.

وركزت جلالتها خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التعاون القائم بين البلدين والاستفادة من الخبرات والتجارب ذات الاهتمام الموحد في القطاعات التربوية والاجتماعية والتنموية.

وأعربت جلالتها عن مواساتها لأسر ضحايا الانفجار الذي وقع في الهند مؤخرا مستعرضة دور الأردن في تقريب وجهات النظر، بدءا من رسالة عمان التي أبرزت التعاليم الحقيقية للاسلام ودعت الى التعايش والسلام بين أفراد الانسانية.

ومن جانبها أشادت السيدة غاندي بالدور الذي يقوم به الأردن على الصعيد العالمي في تعزيز حوار الثقافات والتأكيد على الفهم الانساني لقضايا الشعوب والعمل على تقريب وجهات النظر فيها.

وجلالة الملكة رانيا التي وصلت مساء أمس إلى الهند في زيارة قصيرة ستشارك يوم غد في أعمال منتدى نيودلهي السنوي الذي يحضره هذا العام جمهور من قادة الرأي والسياسة والاعلام وعدد من الفائزين في جوائز نوبل وكبار الكتاب ويعقد هذا العام تحت شعار "الهند غدا: تقريب الاختلافات".

ومن جانب آخر وعلى شرف جلالة الملكة رانيا أقام رئيس الوزراء الهندي الدكتور مانموهان سينغ مأدبة غداء تكريما لجلالتها حضرها السفير الأردني في الهند السيد محمد الظاهر وعدد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص الهندي.