معارض الصور

معارض الفيديو

الأحد, يونيو 28, 2009

إعلان الفائزين بمبادرة "أهل الهمة" في احتفال وطني بحضور جلالة الملك عبدالله والملكة رانيا

28 حزيران 2009
 
عمان - شرّف جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الأحد الاحتفال الوطني الذي أقامته مبادرة "أهل الهمة" التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سلطاته الدستورية، وهدفت إلى تسليط الضوء على الأفراد والجماعات التي أثرت في مجتمعاتها المحلية.
وجرى خلال الاحتفال الذي أقيم في المدرج الروماني في عمان الاعلان عن أسماء الفائزين العشرة بعد حصولهم على أكثر الأصوات من المواطنين عبر التصويت المجاني خلال الأسبوع الأخير من المبادرة، وقد تم تَسلُم أكثر من 617 ألف صوت.
وقام صاحبا الجلالة بتوزيع الجوائز التكريمية على الفائزين العشرة بـ"أهل الهمة"، كما سلم جلالتهما جوائز تقديرية على بقية من تأهل من المرشحين النهائيين.
وبحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والاميرات ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان ورئيس مجلس النواب ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس هيئة الاركان المشتركة وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والأعيان وكبار المسؤولين في الدولة وأعضاء لجنة الاختيار لمبادرة "أهل الهمة"، ألقت جلالة الملكة رانيا العبدالله كلمة أكدت فيها أن "أهل الهمة" كثيرون في بلدنا الغالي فهم الذين يعملون لخدمة الغير، بشكل فردي أو من خلال جمعيات تكاتف المتطوعون فيها لرفعة المجتمع".
وأضافت جلالتها "سيدي ... لقد جيشت قادة، وأهل العزم وأهل الهمة كلهم الأردن ..... قادة يقومون بدورهم بتمكين الآخرين. أعطيتنا الإرادة والقوة والدافع لنطمح، لنحلم بعيداً، لنتعلم أكثر، لنصبح الأفضل، نساء ورجالاً على حد سواء. وأنا رانيا العبدالله أولى المجندات".
والفائزون العشرة حسب التصويت هم: متطوعات غور الصافي، سويلم الريحاني، غالب خوالدة، حسام عياد، قيس مقابلة، جمال القطيفان، امن القوابعة، تمارا الدراوشة، فاطمة العنانبة، واحمد غرايبة.
وحصل كل منهم على منحة مالية قيمتها 30 ألف دينار أردني لدعم الهدف الذي يخدمه، وسيصار إلى تسمية عشر منح دراسية باسم كل فائز من الفائزين العشرة في الجامعات الأردنية.
واشتمل الاحتفال التكريمي على استعراض فني جسد رقصات مختلفة تعكس الغنى الثقافي والفني في الأردن، وقدم الفنان عمر العبداللات أغنية "كيف الهمة" والتي تفاعل معها الجمهور.
وقدم الفنانان عمر العبداللات وطوني قطان أغنية "أهل الهمة"، وكانت هذه الأغنية قد أُلفت ولُحنت خصيصاً لهذه المبادرة وجرى بثها منذ إطلاق المبادرة للتغني بأبناء الشعب الأردني والأبطال الذين هدفت المبادرة للبحث عنهم وتسليط الضوء على مساهماتهم وإنجازاتهم.
 
وكانت جلالة الملكة رانيا العبدالله أطلقت "أهل الهمة" في العاشر من آذار الماضي وتفاعل معها المجتمع الأردني بمختلف فئاته حيث وصلها أكثر من 45 ألف طلب ترشيح من مختلف أنحاء المملكة عبر المكاتب البريدية والموقع الالكتروني للمبادرة.

وبعد مراحل الفرز والتقييم والاختيار تأهل 29 مرشحاً دخلوا مرحلة التصويت المجاني وفيما يلي أسماء جميع المرشحين: انتصار الخليل، أحمد الغرايبة، أمن القوابعة، بريجيت غاسمان، تمارا الدراوشة، جمال القطيفان، حسام عياد، خيمة باير، راغدة عودة، رجا الصافي، رسمية الخطيب، رنا الدجاني، سامح حتاملة، سويلم الريحاني، عبدالعزيز أبو غزالة، غالب الخوالدة، غيا ارشيدات، فاطمة العنانبة، القلوب الدافئة، قيس مقابلة، متطوعات غور الصافي، مجموعة المساندة النفسية، مجموعة سند، محمد الدمانية، مريم أبو حماد، موسى الزويري، نعيم معايعة، نهاد جدعان، هيا أبو شرار.