الملكة رانيا العبدالله تشارك في اجتماع مجلس ادارة مؤسسة الامم المتحدة الذي عقد في الهند

27 آذار 2012

 

 

 

نيودلهي –شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله في اجتماعات مجلس ادارة مؤسسة الامم المتحدة التي تعقد في نيودلهي لبحث خطة عمل المؤسسة المستقبلية في مجالات الصحة والتعليم والتنمية المستدامة.

ويذكر أن مؤسسة الأمم المتحدة أنشأت عام 1998 لدعم نشاطات الأمم المتحدة، وتساهم في بناء وتنفيذ شراكات بين القطاعين العام والخاص لمعالجة المشاكل الأكثر إلحاحا في العالم، وتعمل أيضا على زيادة الدعم المقدم للأمم المتحدة. ويمثل أعضاء مجلس إدارة المؤسسة 12 دولة، ومنهم : "تيد" تيرنر وهو رئيس ومؤسس مؤسسة الأمم المتحدة، والسناتور الامريكي السابق تيموثي ويرث مدير مؤسسة الأمم المتحدة، و كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة، ووزير الخارجية الروسي سابقا، ومؤسس بنك غرامين في بنغلادش محمد يونس.

وكان رئيس وأعضاء المؤسسة قاموا بزيارة إلى الأردن في عام 2007، وزاروا عدداً من المدارس، واطلعوا على تحديات الأردن التربوية. وخلال الزيارة أعلن تحالف التراث العالمي للسياحة المستدامة التابع لمؤسسة الأمم المتحدة، عن شراكة مع وزارة السياحة والآثار، لترويج والحفاظ على المواقع الأردنية التي حددتها اليونيسكو ضمن المواقع التراثية العالمية.

وكانت مؤسسة الأمم المتحدة اختارت جلالة الملكة رانيا العبدالله عضوا في مجلس إدارتها عام 2006 إلى جانب عدد من الشخصيات والمؤسسات الرائدة.