الملكة رانيا تطلع على ورشة تدريبة لاكاديمية تدريب المعلمين في مدرسة بناعور

04 آب 2015

حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية الشاملة للبنات، جانباً من ورشة "تخضير التعليم" التي تعقدها أكاديمية الملكة رانيا العبدالله لتدريب المعلمين ضمن برامجها التدريبية خلال العطلة المدرسية. وتستهدف هذه التدريبات المعلمين من المدراس الحكومية والخاصة.

وتاتي متابعة جلالتها هذه ضمن اهتمامها بتطوير القطاع التعليمي من خلال تحسين قدرات وإمكانيات المعلمين والمعلمات.

ويشارك في الدورة معلمو الصفوف من الرابع إلى التاسع، بهدف بناء قدراتهم لتوجيه التعليم نحو المحافظة على الموارد البيئية من خلال أنشطة تفاعلية واعطائهم الفرصة لاكتشاف التحديات البيئية بمنطقتهم، واقتراح حلول عملية تسهم في تقوية المواطنة والشعور بالمسؤولية.

وخلال جلسة مع عدد من المستفيدين من هذه الورش التدريبية بحضور المدير التنفيذي للأكاديمية هيف بنيان ومديرة مدرسة خولة بنت الازور هيام الحلاحلة تبادلت جلالتها الحديث مع المستفيدين من معلمين ومعلمات ومشرفين تربويين حول أهمية مثل هذه البرامج التدريبية في تطوير المهارات واستخدام الأساليب التعليمية المحفزة، وتأثيرها الايجابي على التجربة التعليمية الصفية.

وقدمت جلالتها الشكر لجميع المشاركين في هذه التدريبات واشادت باهتمامهم باستثمار وقتهم الخاص خلال العطلة لتطوير مهاراتهم. وقالت لهم "ان التزامكم بمهنتكم وحماسكم عليها ينتقل الى طلابكم ومدارسكم.

واشاد المشاركون باسلوب التدريب وبعقد هذه الدورات في اماكن عملهم وليس في الاكاديمية مما يسهل عليهم المشاركة فيها.