الملكة رانيا ترافقها سمو الاميرة ايمان بنت عبدالله تتفقد احوال المسنين في دارات سمير شما وتطلع على انشطة متطوعي مؤسسة نهر الاردن المنفذة فيها

30 حزيران 2014

امضت جلالة الملكة رانيا العبدالله عصر هذا اليوم الرمضاني في دارات سمير شما تتفقد احوال كبار السن المستفيدين من خدمات الدارات، واطلعت على الانشطة التي ينفذها مجموعة من متطوعي ومتطوعات مؤسسة نهر الاردن هناك.

وفي مستهل الجولة التي رافقتها فيها سمو الاميرة ايمان بنت عبدالله، زارت جلالتها سيدات من مسنات الدارات وتبادلت معهن الحديث مطمئنة على احوالهن.

وشاهدت جلالتها وسمو الاميرة الاعمال التطوعية التي ينفذها المتطوعون والمتطوعات من انشطة تفاعلية مع المسنين والمسنات، كلعب الشطرنج وزراعة النباتات والرسم وعمل الحلويات.

وتبادلت جلالتها الحديث مع المتطوعين وكبار السن، ورافقها في الجولة مدير الدارات الدكتور ايهاب مشعل وعضو مجلس ادارة الدارات الدكتورة مها شما ومديرة برنامج الطفل لمؤسسة نهر الأردن الدكتورة منتهى الحراسيس.

وتقدم الدارات التي تأسست عام 2001 من قبل الراحل سمير شما كجمعية غير ربحية خدماتها لـ36 مستفيدا ومستفيدة منهم 17 مستفيدا تم تحويلهم من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

وتتكون الدارات من وحدات سكنية على شكل فلل واستديوهات ومركز طبي، وحمام سباحة داخلي، وصالة رياضية ومكتبة وقاعة للصلاة، وقاعة لتناول الطعام وغرفة للغسيل، وحدائق.
و للاستفادة من خبرات المسنين يتطوع عدد منهم لاعطاء دروس خصوصية في المدارس المحيطة؛ حيث اقيمت اليوم جلسة بين الشباب واحد المسنين طرحوا فيها اسئلة حول فضائل شهر رمضان المبارك.

وينفذ برنامج التطوع الصيفي (لأجيال قادرة) التابع لمؤسسة نهر الاردن العديد من الانشطة في الدارات، بالاضافة الى البرنامج الذي تم تنفيذه خلال العشر ايام الماضية في مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل وحديقة عدن، ومدرسة عمورية في جبل النصر وانشطة تطوعية مختلفة في ثلاث محافظات هي (جرش، عجلون، الكرك).

ويشارك في الانشطة طالبات وطلاب متطوعون من مدارس خاصة وحكومية بعد حصولهم على التدريبات الخاصة بذلك من قبل مؤسسة نهر الاردن.