الملكة رانيا تشارك في احتفال مركز إيمان للتعليم المبكر بمناسبة مرور عشرين عاماً على تأسيسه

11 حزيران 2014

ضمن ايمانها بأهمية التعليم المبكر واعتبارها له أهم استثمار بالطفل، شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم مركز إيمان للتعليم المبكر احتفاله بالذكرى العشرين على تأسيسه.

وبحضور العين رجائي المعشر ومؤسسة مركز إيمان للتعليم المبكر هدى المعشر، استمعت جلالتها الى محاضرة القتها أستاذة علم النفس والتربية في جامعة ستانفورد الأمريكية الدكتورة مادلين لفين بعنوان "التربية الوالدية والمدرسية في القرن الحادي والعشرين".

وأكدت الدكتورة مادلين صاحبة برنامج تحديات النجاح ومؤلفة العديد من الكتب في مجال التربية على أهمية تحديث التربية وأساليبها بقصد تمكين الطلاب من مواجهة تحديات العمل في المستقبل ومعالجة مواطن الخلل في منتجات العملية التربوية والتي قد ينتج عنها بعض الآفات كاستخدام المخدرات والغش والعنف والانتحار وغيرها.

وفي كلمة لها أشادت السيدة هدى المعشر، بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله في تحديث التعليم وتطويره. واستذكرت ان جلالتها كانت السباقة في اطلاق استراتيجية وطنية للتعليم المبكر هي الأولى من نوعها في العالم العربي، وأشارت الى المبادرات التعليمية التي أطلقتها جلالتها كإنشاء معهد الملكة رانيا لتدريب المعلمين وجائزة المعلم المتميز والمدير المتميز ومدرستي، واطلاق منصة إدراك غير الربحية للمساقات الجماعية الإلكترونية المفتوحة المصادر (موكس) باللغة العربية.

واستمعت جلالتها الى شرح حول البرامج التي ينفذها مركز إيمان للتعليم المبكر ومنها برنامج تحديات النجاح الذي يزود الأسر والمدارس بأدوات عملية لتربية الابناء بطريقة صحية.

وحضر الاحتفال الاستاذ في جامعة فاندربيلت وصاحب مبادرة Pyramid + روبرت كورس، وعدد كبير من مدراء المدارس الخاصة والحكومية والأساتذة والتربويون وذوي الطلبة ورؤساء وممثلي مؤسسات غير حكومية تعمل في مجال التعليم.

وقدمت مسؤولة البرامج في مركز إيمان الانسة لانا المعشر هدية رمزية لجلالة الملكة تعبيراً عن شكر المركز لرعاية جلالتها هذا الحفل وللدور الكبير الذي تقوم به من أجل الطالب والمعلم والمدرسة في أردننا الغالي.

ويذكر أن مركز إيمان للتعليم المبكر تأسس عام 1994 للاطفال من عمر 2-4 سنوات، وسيتم العمل خلال الأشهر القليلة القادمة على استكمال تدريب المعلمات وأهالي الطلاب في مجالات التربية والتعليم المبكر والذي بدء العمل به في مركز إيمان منذ عامين تقريباً.