الملكة رانيا تتطلع على أنشطة مبادرتي "اهل البلد" و"الفن للجميع" في جبل القلعة

10 حزيران 2014

 اطلعت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم على أنشطة وانجازات مبادرتي "اهل البلد" و"الفن للجميع" في جبل القلعة، وتفاعلت مع المتطوعين واستمعت الى شرح من القائمين عليهما حول اهدافهما بنشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز الوعي السلوكي لدى أفراد المجتمع في الحفاظ على نظافة وجمالية عمان وخارجها.

وشاهدت جلالتها عمل المتطوعين في مبادرة "الفن للجميع" وتبادلت الحديث معهم، مستفسرة عن كيفية اختيار المناطق والرسومات التي تزين وجهات المباني في المناطق التي يتم اختيارها.

وأطلق مبادرة "الفن للجميع" 'زيد دربي' من الاردن و'بيتر كليسون' من اسبانيا بهدف تجميل عدد من المناطق القديمة وذات الارث الثقافي والتاريخي والحضاري كوسط مدينة عمان وجبل القلعة، بريشة ستة من الفنانين العالميين المشهورين وفنانين من الاردن والذين قاموا برسم جداريات فنية تحمل رسائل هادفة.

وتساهم المبادرة من خلال تلك الجداريات في تعميم فكرة الجمال البصري، وتوفير مساحة للفنانين العالميين والموهوبين الاردنيين لابراز اعمالهم الفنية، ما ينعكس على الحركة الفنية في الاردن من جهة، وعلى اعادة تأهيل المناطق القديمة من جهة اخرى، إضافة إلى تعزيز ثقافة التطوع لدى العامة، مما يؤثر إيجابياً على السياحة .

وشاركت جلالتها متطوعي مبادرة "اهل البلد" الحديث حول مواضيع مثل انتشار النفايات ودور المبادرة في تعزيز سلوكيات ايجابية والعمل على تشكيل مجموعات تساهم في الحفاظ على نظافة المكان.

وتهتم هذه المبادرة التي أطلقها كل من لمى القدومي ومحمد عصفور بجمالية البلد والحفاظ على رونقها، وقامت بإطلاق حملتها الأولى "نظيفة بأهلها". وتنظم جولات تنظيف ميدانية مرة كل أسبوعين ونظمت لغاية الان 7 حملاﺕ تنظﻴف في كل من جبل القلعة وشارع الرينبو ومنطقة بدر الجديدة ووسط البلد، والجبيهة ومنطقة البيادر.