معارض الصور

معارض الفيديو

الأربعاء, يناير 8, 2014

الملكة رانيا العبدالله تلتقي مجموعة من ممثلي القطاعات التي تدعمها مبادرة "شجّع المحلي"

وتؤكد أهمية الجهود الإبداعية لتعظيم الامكانيات والمقومات الوطنية

أبرزت جلالة الملكة رانيا العبدالله أهمية الجهود الابداعية في تعزيز وتعظيم الإمكانيات والمقومات الوطنية بما يسهم في إطلاق الطاقات الأردنية على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء جلالتها اليوم في مقهى فن وشاي في جبل اللويبدة مع مُؤسِّسَةْ مبادرة "شجع المحلي" لمى قدومي ومجموعة من ممثلي القطاعات التي تدعمها المبادرة.

واكدت جلالة الملكة على اهمية دور المبادرة في تعزيز ثقة المواطن بالمنتج المحلي وبالامكانيات المتوفرة في الاردن معربة عن دعمها لاهداف المبادرة التي تحتاج الى الالتزام وتظافر جميع الجهود.

وبينت لمى أن "شجّع المحلي" هي مبادرة محلية تهدف إلى تنشيط الاقتصاد الوطني من خلال دعم وتشجيع 4 قطاعات وهي الأعمال والمشاريع الناشئة ومزوّدي الخدمات، والمزارعين والمُنتجين، والمنظمات المُجتمعية، والفنانين والموسيقيين.

وتعمل المبادرة على زيادة الوعي المجتمعي حول أهمية شراء ودعم المنتجات المحلية وإعادة ضخ الأموال في الاقتصاد المحلي مما يساعد في نمو واستمرارية الأعمال في السوق.

ومن خلال دعم الاقتصاد الوطني تهدف المبادرة في المجمل إلى خلق المزيد من فرص العمل وتنويع التوظيف والحد من هجرة الكفاءات ودعم الريادة المحلية وتشجيع الشركات المحلية للتفوق على المنافسين الدوليين وتقريب المنتجين والشركات من المجتمع المحلي.

كما تسخر المبادرة وسائل إعلامية مختلفة لتحقيق أهدافها وللوصول إلى أكبر عدد من المنتفعين من أبرزها وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة بالإضافة إلى اللوحات الإعلانية والمجلات والدعايات المتلفزة. وتقوم المبادرة أيضا بوضع العلامات التجارية على مختلف المواقع الالكترونية.

وخلال الجلسة استعرض ممثلو القطاعات دور كل واحد منهم والمجال الذي يعمل لاجله سواء في المنتجات الزراعية او المجال الصناعي في انتاج مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات حليب الاغنام.

وجرى بحث التحديات التي تواجه العمل المحلي في قطاعات الموسيقى وتصميم البرمجيات الالكترونية.

كما تم استعراض قصص نجاح المشاركين من مبادرات محلية في مختلف القطاعات والمنتجات والخدمات وما يمكن العمل عليه لتعزيز هذه النجاحات وتعميمها على مناطق المملكة.
 

 

تعليقات (0)
الرجاء الدخول أو التسجيل لترك تعليقكم