الملكة رانيا تلتقي الهيئة الادارية لجمعية سيدات معان الخيرية

04 كانون الأول 2013

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في عمان الهيئة الادارية لجمعية سيدات معان الخيرية، واستمعت الى عرض حول الانشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية وخططها المستقبلية لدعم وتمكين المرأة في محافظة معان.

وخلال اللقاء مع رئيسة الجمعية مها العودات واعضاء الهيئة الادارية، أعربت جلالتها عن سعادتها واعجابها بالانجازات التي حققتها الجمعية.

واستعرضت رئيسة الجمعية عمل جمعية سيدات معان الخيرية التي تأسست عام 2008، وتهدف الى تمكين المرأة في كافة المجالات، والارتقاء بمستوى مشاركتها في خدمة مجتمعها، وتثقيفها لتفعيل دورها كأم وعاملة في خدمة المجتمع، وتعزيز العمل وروح العمل التطوعي لدى المجتمع، والاهتمام بشؤون الأسرة، وتنمية المرأة اجتماعيا وثقافيا وصحيا، وعقد دورات وندوات تعليمية وثقافية ومهنية. وأشارت الى دور الجمعية في تأسيس الاتحاد النسائي الاردني لمحافظة معان في عام 2008.

وتحدثت السيدات عن الانشطة التي نفذتها الجمعية، مثل تمكين المرأة اقتصاديا من خلال دعم المشاريع الصغيرة، وبناء القدرات المؤسسية للجمعيات الخيرية النسائية بالتعاون مع وزارة التخطيط، وتنظيم مسابقة لحفظ القران (احفظ كتاب الله) للاناث، وعقد عدد من الدورات التدريبية والمحاضرات وورشات العمل، والتبرع بملابس ومواد تموينية لعدد من الأسر، والمشاركة في احتفالات وطنية بالتعاون مع المحافظة والبلدية، وتنفيذ مشروع شباب للعمل.

كما نفذت الجمعية مشروع الرسام الصغير، واستضافت الاتحاد النسائي في مقرها لثلاث سنوات، واستضافت صندوق المرأة في مقرها وساهمت في الترويج لعمله وتوفير فرص عمل للاناث من المنطقة للعمل فيه.